المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحتك النفسية


نهرالعسل
08/03/2005, 11:10 AM
مالا يعلمه كثير من الناس أن الطب النفسي فرع من فروع الطب، تماماً مثل أمراض القلب وأمراض الجهاز الهضمي، أمراض لها أسبابها وأعراضها وأساليب علاجها المختلفة، والمؤلم أن مفهوم الطب النفسي لايزال مشوشاً عند الغالبية من المثقفين، ويكاد يكون معدوماً عند بقية أفراد المجتمع؛ والمظلوم في هذه الحالة هو المريض؛ والمنتصر هو المرض الذي يسشري ويتفاقم.



وزيارة الطبيب النفسي تأتي متأخره لأسباب متعددة:

السبب الأول:- عدم المعرفة أساساً بأن هناك شيئاً أسمه الطب النفسي، فالإكتئاب معناه زعل، والوسواس القهري معناه سيطرة الشيطان، والهستيريا دلع، والقلق النفسي ضعف إيمان، والعلاج في نظرهم هو تغيير الجو والفرفشة ومحاولة نسيان المشاكل والهموم.



السبب الثاني:- هو أننا نخجل أجياناً من الظهور في العيادة النفسية، نخجل أن أحد أفراد الأسرة مريض نفسياً، ولعل السبب يرجع إلى أن المرض النفسي مازال معناه الجنون.

والغريب في الأمر، أن الزيارة الأولى تتم في حجرات الجالين والمشعوذين وعلماء الأرواح؛ وللأسف فأن الكثير من الناس يتجاهل المرض النفسي حتى يتفاقم ويصعب أحياناً معالجته.

وقد يختفي المرض النفسي عن طريق اتخاذه صورة مرض عضوي وصدقوا أو لاتصدقوا...هذه بعض الأمراض التي يسببها المرض النفسي (السكر، الضغط، أمراض القلب والشرايين، ورم المخ، أمراض الجهاز العصبي، الربو، القولون العصبي، قرحة المعده، آلام المفاصل، اضطرابات الدورة الشهرية، كثير من الأمراض الجلدية على سبيل المثال الصدفية، سقوط الشعر ...).

a zanbil
08/03/2005, 01:48 PM
يعطيك العافيه

نهرالعسل
09/03/2005, 02:24 PM
اشكرك ولك كل احترامي