المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسباب الانهيار العصبي


نهرالعسل
20/03/2005, 12:14 AM
خلل في وظيفة احد الهرمونات من اسباب الانهيار العصبي
كشفت اختبارات اجريت على فئران نشرت نتائجها في سجلات اكاديمية العلوم الاميركية ان خللا في وظيفة احد الهرمونات في الدماغ قد يفسر الاصابة بالانهيار الصعبي.
وردا على الارهاق، يطلق الدماغ اشارة الى الكظور (غدة فوق الكلية) لتفرز هرمونات في الدورة الدموية بما في ذلك هرمون غلوكو-كورتيكو-ستيرويد الذي يلعب دورا مهما للحفاظ على التوازن الوظيفي لعدة اعضاء.
وقال المسؤول عن هذه الابحاث لويس موليا الاستاذ في طب الاطفال والبيولوجيا الذرية في معهد الطب في واشنطن التابع لجامعة سانت لويس (ميسوري وسط) ان الاشخاص المصابين بانهيار عصبي خطير ينتجون كميات كبيرة من هذا الهرمون ما يشير الى ان دماغهم قد يتعامل مع الارهاق بشكل مختلف تماما.
وأضاف موليا في بيان حاولنا معرفة ما اذا كان الانهيار العصبي ناجما مباشرة عن عجز الجسم من قياس كمية هرمونة +غلوكوكورتيكوستيرويد+ وتنظيمها في الدماغ.
وللتوصل الى ذلك عطل الباحثون تدريجيا لدى الفئران الالية التي تسمح لدماغها بقياس كمية الهرمونات خصوصا هرمون غلوكو-كورتيكو-ستيرويد.
وظهرت على هذه الحيوانات التي كانت كمية هذه الهرمونات مرتفعة اكثر من المستوى العادي لديها، علامات الانهيار العصبي الناجم عن التقلبات الوظيفية التي سببها العلماء من جراء تجاربهم.
وقال موليا ان تصرف الفئران المحرومة من الكمية المناسبة من الهرمون نفسه في الجزء الامامي من الدماغ مركز العواطف والذاكرة يكشف انه قد يكون لبعض الاشخاص استعداد وراثي للرد على الارهاق بتعطيل وظيفة تنظيم كميات هذا الهرمون في الدماغ.
وخلص الى القول ان هذا الامر قد يطلق عملية تؤدي الى الانهيار العصبي.

الطيبة
20/03/2005, 12:44 AM
هلا نهر العسل ...موضوعك جيد ...اعتقد ان الكثير من الناس في هذا الزمان عنده نقص لهذا الهرمون ...

تحياتي لك ...والى الامام

نهرالعسل
21/03/2005, 12:00 AM
اهلا بك انا بعتقد ان الهرمون استسلم بسبب الضغوط التى لا يستطيع تحملها الانسان

اشكرك