المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلاث طالبات يتحدين"الإعاقة" بـ"رسومهن" في مطار الطائف


صقر الجنوب
26/03/2011, 02:17 PM
ينتسبن لـ"رعاية الأطفال المشلولين" ولوحاتهن نالت الاعجاب

ثلاث طالبات يتحدين"الإعاقة" بـ"رسومهن" في مطار الطائف


http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news2824628.jpg&width=512&height=320

رباع نيوز - الطائف : سجلن ثلاث طالبات يتبعن لمؤسسة رعاية الأطفال المشلولين بالطائف التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية تحديهُن لإعاقتهن من خلال مشاركاتهُن الفنية المُتميزة ضمن المعرض المُقام بصالة مطار الطائف الإقليمي، فيما كانت لوحاتهُن التي تم عرضها قد وجدت التشجيع والقبول من الزائرين والمُشاهدين خصوصاً من المُسافرين والذين سجلوا إعجابهم الشديد بما شاهدوه من لوحات فنية مُعبرة خرجت بأفكار مميزة.

الطالبات المُشاركات "جملاء عبد الرحمن" بالصف الأول ثانوي وكانت شاركت بأفضل رسالة يتيم إلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة عودته سليماً مُعافى لأرض الوطن بعد نجاح العملية الجراحية التي أجريت له، كما شاركت في أفضل رسالة يتيم لجنود الوطن البواسل.

وحصلت لوحاتها الفنية على جوائز ومكافآت مالية، إضافة إلى مشاركتها بلوحات فنية "شمعة أمل وفتاة الربيع وأصالة الماضي ونظرة وداع وأوهام الماضي والحرية وقسوة الزمان" بالمعرض المُقام بمطار الطائف الإقليمي.

أما الطالبة الثانية "زايدة سعيد المالكي" بالصف الثاني المتوسط والتي تُعاني من شلل تيبسي بالطرفين السفليين نتيجة شلل دماغي شاركت كذلك في المعرض المُقام بمطار الطائف من خلال لوحاتها الفنية "دورا ـ سبونج بوب ـ لولو كاتي"، في حين تعاني الطالبة الثالثة "مشاعل عبد الرحمن فتة" بالصف الخامس الابتدائي من شلل كامل بالطرفين السفليين وتشوه شديد بالعمود الفقري نتيجة إصابتها بفتق سحائي، إذ شاركت في مُسابقة الفنون الخاصة واحتلت المركز الثالث ضمن الفئة العمرية من "16 إلى20" سنة عن لوحة بعنوان "خيرات البحر".

يُذكر أن طالبات من نفس المؤسسة حصلن في وقت سابق على جوائز ومراكز متقدمة على مستوى المملكة وشاركن في بعض المسابقات الخليجية للفنون.

لمسة حرير
26/03/2011, 02:51 PM
ماشاء الله الله يبارك فيهم