الوسام .. الاكاديمي ابن الجنوب ..حسن القرشي ... لؤلؤة زهران كل الحكاية قسم المحاورة


 
 عدد الضغطات  : 5725


إهداءات




أدعو للمحتسبين بالاحتساب على المُشبكّين للأراضي

كتاب ومقالات


 
#1  
قديم 06/11/2013, 12:00 PM
المؤسس والمشـــرف العــــام
صقر الجنوب ٌهé÷àٌ يà ôîًَىه
 عضويتي » 2
 تسجيلي » Aug 2004
 آخر حضور » 11/06/2024 (11:14 AM)
مشآركاتي » 64,141
 نقآطي » 16605
 معدل التقييم » صقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond reputeصقر الجنوب has a reputation beyond repute
دولتي » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 
 MMS ~
MMS ~
أدعو للمحتسبين بالاحتساب على المُشبكّين للأراضي



جميل فارسي :أدعو للمحتسبين بالاحتساب على المُشبكّين للأراضي




الرياض :
طالب الأستاذ جميل فارسي –الكاتب بصحيفة المدينة- المحتسبين بأن يحتسبوا ضد المشبكين للأراضي، وأن يذكروهم بالله، ويخوفوهم من عقوبته، وقال فارسي: “تمنيت أن يخرج المحتسبون بعد لقائهم بوزير العمل إلى أحد المالكين للأراضي “المُشبَّكة” لينكروا عليه فعله، ويذكروه بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: “من اغتصب شبرا من أرض طوّقه الله سبع أرضين يوم القيامة”.
وتطرق الأستاذ جميل الفارسي -في حديثه ببرنامج حراك- إلى الميزانية السعودية، منبها إلى ضرورة الاحتساب في الأمور المالية أيضا، وقال: “أسلوب عرض الميزانية لم يكن جيدا، ومجلس الشورى كان مثلنا لا يدري عنها! ثم إن الصحافة غطتها ووصفتها بميزانية الخير، فهل هناك ميزانية شر؟! وملايين الريالات ذهبت من الميزانية لوزارة الصحة، ثم تأتينا رسائل جوالات بأن تبرعوا لمرضى الكلى! .. هذا الكلام عيب! فمن حق مريض الكلى أن تعالجه وزارة الصحة، ولا يتبرع له الناس”.
جاء ذلك في حلقة جديدة من برنامج حراك ناقش فيها الإعلامي عبدالعزيز قاسم قضايا الاحتساب وفقهه، وهل الاحتساب خاص بقضايا المرأة أم هو عام لمنكرات الفساد المالي والإداري وغيره؟ ،وناقش البرنامج زيارة المحتسبين لوزير العمل، وما قاله الشيخ عبدالرحمن أبا نمي للوزير.
واستضاف في حلقته كلاً من الأستاذ جميل فارسي الكاتب بصحيفة المدينة، والشيخ د.عبدالله الوطبان المشرف على موقع المحتسب، والشيخ عبدالعزيز الطريفي الداعية الإسلامي، والأستاذ محمد معروف الشيباني الكاتب بصحيفة البلاد، والأستاذ إدريس الدريس الكاتب في صحيفة الوطن.
وأكد الأستاذ جميل فارسي بأنه شخصيا مع الاحتساب ويؤيده، وأضاف قائلاً: “الاحتساب وسيلة لإبداء الرأي، وهو وسيلة أيضا لتطبيق الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهذا مما تميزت به أمة الإسلام خير أمة أخرجت للناس”.
وأوضح فارسي بأن الإعلام لم ينقل لنا ماقاله ال200 رجلا الذين اجتمعوا بوزير العمل، بل لم ينقل إلا كلام الشيخ عبدالرحمن أبا نمي، وأعتقد أن ما قاله أبا نمي غير صحيح وليس بمستساغ أن يدعو على مسلم بالسرطان لمجرد الاختلاف معه، ثم ما أدراه بيقين أن ما أصاب الدكتور غازي القصيبي كان بسبب دعائه؟!”.
من جهته أكد الدكتور عبدالله الوطبان أنه لا يوجد أحد يُحرِّم أن تعمل المرأة ضمن ضوابط الشريعة، وقال: “بالنسبة لقصر بيع المستلزمات النسائية على النساء فإن الجميع يطالب بذلك، ولكن المشكلة أن وزارة العمل نفذت قرارات التأنيث على حسب أجنداتها وتوجهاتها”.
وعن ما يردده البعض بأن المحتسبين قصروا جهودهم على الاحتساب في قضايا المرأة، أجاب الوطبان: “الاحتساب مفهوم شامل يتعلق بكل شيء حتى المال العام والفساد الإداري فلابد من الاحتساب في ذلك، وهذا الذي يقول إن المحتسبين لا ينكرون في المال العام والفساد الإداري… ما أدراه أنهم لا ينكرون؟ هل اطلع على كتاباتهم؟ .. من يطالع تويتر اليوم –وهو منبر حر- يجد أن التيار الديني من أكثر التيارات احتسابا في المال العام والفساد السياسي والإداري”.
لمشاهدة الحلقة كاملة على اليوتيوب:




 توقيع : صقر الجنوب

مواضيع : صقر الجنوب


رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها صقر الجنوب
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
الشعراء بن حوقان وعبدالواحد منتدى القصائد الجنوبية ( المنقولة) 0 2859 04/01/2024 11:35 AM
القصة (مورد المثل) منتدى القصص و الروايات المتنوعة 0 2712 02/01/2024 09:28 AM
الله لايجزي الغنادير بالخير منتدى القصائد النبطية والقلطة ( المنقولة) 1 2054 28/12/2023 05:06 PM
قصة وسيرة صدام حسين منتدى القصص و الروايات المتنوعة 2 2830 28/12/2023 04:58 PM
مت شهيدا قصة فكاهية منتدى القصص و الروايات المتنوعة 0 2329 28/12/2023 04:54 PM

 


(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية ( أصدقاء الأكاديمية )

انشر مواضيعك بالمواقع العالمية من خلال الضغط على ايقونة النشر الموجودة اعلاه

الساعة الآن 04:23 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة © لأكاديمية العرضة الجنوبية رباع

a.d - i.s.s.w