المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادي / شركة السوق المالية السعودية تقدم خدمات الحفظ والتسجيل لشركة "بداية" لتمويل المنازل


صحيفة رباع
14/10/2015, 10:20 AM
الرياض 1 محرم 1436 هـ الموافق 14 أكتوبر 2015 م واس
أعلنت شركة السوق المالية السعودية عن تقديم خدمات الحفظ والتسجيل لشركة "بداية" لتمويل المنازل، بعد أن تم توقيع اتفاقية بينهما. حيث تضمنت هذه الاتفاقية تقديم خدمة إدارة وتسجيل ملكيات مساهمي الشركة، وتشمل حفظ وصيانة سجل المساهمين، ونقل الملكيات بين المساهمين، وإيداع الأسهم في محافظ استثمارية، وتسجيل عمليات الرهن، وكذلك تنفيذ إجراءات الشركة مثل زيادة أو خفض رأس المال، وخدمة التصويت الإلكتروني، والحصول على تقارير سجل المساهمين إلكترونياً، وكذلك تنفيذ إجراءات الحظر على أسهم المؤسسين والتنفيذيين.
ووقع الاتفاقية عن شركة السوق المالية السعودية الأستاذ خالد الحصان مدير عام إدارة الأسواق، وعن شركة بداية لتمويل المنازل مازن الغنيم الرئيس التنفيذي.
وتكمن أهمية تقديم مثل هذه الخدمات للشركات المساهمة غير المدرجة بالسوق في مساعدة هذه الشركات على تطبيق أفضل الممارسات لإدارة شؤون مساهميها وحفظ حقوق المساهمين من خلال إيداعها لدى السوق المالية السعودية.
الجدير بالذكر أن شركة بداية لتمويل المنازل تأسست برعاية المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وصندوق الاستثمارات العامة وذلك بهدف تحسين فرص تملك المساكن للأسر السعودية. وهي شركة مساهمة مقفلة برأس مال 900 مليون ريال سعودي وتمارس نشاطها من مقرها الرئيسي في الرياض ولديها خطط مستقبلية توسعية لتشمل جميع أنحاء المملكة.
// انتهى //
10:13 ت م

الرياض 1 محرم 1436 هـ الموافق 14 أكتوبر 2015 م واس أعلنت شركة السوق المالية السعودية عن تقديم خدمات الحفظ والتسجيل لشركة "بداية" لتمويل المنازل، بعد أن تم توقيع اتفاقية...