المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمين الباحة منتقداً.. و (منزعجاً) من الاعتداءات:


صقر الجنوب
23/11/2005, 01:31 PM
أمين الباحة منتقداً.. و (منزعجاً) من الاعتداءات:

(الحجج الواهية) إضرار بمصالح (الممنوحين)


علي صمان (الباحة)
أوضح أمين منطقة الباحة علي رشيد الدوسري عن انزعاجه لتفشي ظواهر الاعتداء على الاراضي العامة بالمنطقة وقال لـ(عكاظ) ان التغول على الاراضي البيضاء اصبح متفشيا بصورة مزعجة واكد عزم امانته على التصدي بحزم والقضاء على الظاهرة بحسم بالتعاون مع جهات الاختصاص وتكثيف الرقابة في كل زمان ومكان.

وانتقد الدوسري اقدام بعض المواطنين على الاعتداء بدعاوى الاحياء وخلافها

ووصف ذلك بانه محاولة للسيطرة على الاراضي وتملكها دون وجه حق وقال معلقا على الاجراءات التي تتخذها الامانة حول حجج بعض المواطنين عن اجزاء من الاراضي وما يحظون به من شهادات لافراد القبائل ان هذه القضايا تحكمها انظمة وتعليمات تتم مداولتها والترافع عنها لدى المحاكم الشرعية والعبرة في نهاية الامر ما يقرره فضيلة القاضي.

وألمح الدوسري الى ان (بعض الحجج) يعرقل خطط الامانة وفروع البلديات في ايجاد المخططات للمواطنين كما يعرقل مرونة توزيعها لاسيما اذا وصلت النزاعات للمحاكم التي تستغرق زمناً حتى تبت فيها. وتمنى أمين منطقة الباحة ان يستشعر المعتدون حاجة الآخرين ممن هم في أمس الحاجة للاراضي والمنح السكنية.

وحول تذمر بعض المواطنين من التباطؤ في تنفيذ المنح اشار الدوسري الى ان الامانة تقوم بجهود كبيرة في هذا الشأن برغم الصعوبة في ايجاد المخططات ذات المساحة الواسعة التي تغطي الاعداد الكبيرة.. وقال ان المخططات تقع في مناطق املاك خاصة يصعب التعرف عليها.

.