المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ندوة تربوية بالدمام تؤكد تعرض طالبات بالثانوية للتحرش الجنسي المنزلي


المجهر
05/12/2005, 08:10 PM
ندوة تربوية بالدمام تؤكد تعرض طالبات بالثانوية للتحرش الجنسي المنزلي
الدمام : نبيل الجاسم
أكدت تربويات بمدينة الدمام أن بعض طالبات الثانوية بالدمام تعرضن للتحرش الجنسي المنزلي ، ومعاناتهن في صمت جراء ذلك ، مطالبات بضرورة إدخال مادة ( الثقافة الجنسية ) ضمن المقررات الدراسية ، وفق ضوابط وحدود الشريعة الإسلامية بهدف تعليم الأطفال منذ الصغر وعدم تركهم للثقافات المستوردة من الخارج بواسطة الكتب أو الفضائيات أو الإنترنت.
وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالشرقية بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم (بنات) نظمتا مؤخرا ندوة تحت شعار (مدينة بلا مخدرات) ، حضرها أكثر من 60 معلمة وتربوية ومديرة مدرسة أكدن جميعا على ضرورة تدريس سورة النور ضمن المنهج الخاص بطالبات المتوسطة والثانوية .
وأوضحن أن رقابة الأهل في المنزل لا تكفي وحدها إذا لم يتم ضبط الأبناء خارجه والتعامل معهم كأصدقاء للتعرف على همومهم ، وما يدور في أذهانهم ، بدلا من اللجوء لآخرين قد يوصلون لهم مفاهيم مغلوطة دون وعي منهم ، خاصة مع انتشار أشرطة تروج للشذوذ الجنسي .
ونادت مديرة الإعلام بالقسم النسائي في الندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتورة هناء سنبل بتعليم الطالبات سورة النور بكل تفاصيلها منذ الصغر بعيدا عما نراه اليوم من تفسخ وعري فاضح.
واعترفت المشاركات في الندوة بوجود طالبات ومعلمات مدخنات في المدارس الثانوية وأن مجرد الفصل المؤقت لا يكفي بل لابد من متابعة الطالبات وارشادهن طوال العام حتى لا يقودهن التدخين إلي طريق المخدرات.

الفقيه
14/02/2006, 06:12 AM
الله يكفينا شرهم ويحفض ابنائنا ةبناتنا من الغزو الفكري مشكوووووووووووووووووووور