المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اضحكوا تصحوا..


اماراتية
08/03/2006, 07:13 PM
أصبح الضحك والفكاهة من الوسائل التي يستعين بها الأطباء إلى جانب تقنيات الطب الحديثة لعلاج مرضاهم . ويرى بعض الخبراء أن لإضحاك المرضى وإدخال البهجة في نفوسهم أثرا مباشرا على أجهزة المناعة الطبيعية في أجسادهم. إذا يؤكدون أن فائدة الضحك لا تقتصر على تحسين الحالة النفسية للمرضى، بل تتجاوزها بشحذها قدرة الجسد على مقاومة الأمراض. وقد أجري الكثير من الأبحاث لاكتشاف التأثير الإيجابي للمرح على الحالة البدنية. وأظهرت تلك الأبحاث أن من يتعرضون للأزمات القلبية يمكنهم تفادي الإصابة بأزمة ثانية والتعرض لارتفاع ضغط الدم، ويمكنهم الاستغناء عن تعاطي كميات كبيرة من الأدوية إذا ضحكوا لمدة نصف ساعة كل يوم. وقد ثبت علميا أن الضحك يؤدي لخفض معدلات إفراز المواد الكيميائية المرتبطة بحالات التوتر العصبي، ويقوي أجهزة المناعة وقدرة الجسد على تحمل الآلام.

مقاومة التوتر العصبي:
وللضحك فوائد كبيرة في علاج بعض الأمراض النفسية مثل حالات الاكتئاب أو القلق . ويؤكد الأطباء النفسيون أن المرح يعد وسيلة فعالة للتخلص من الضغط العصبي، وسلاح لمواجهة وتجاوز ما يتعرض له الإنسان من إهانة أو مواقف صعبة ومحرجة، ويساعد على تجاوز كل أنواع الألم والمعاناة . ويرى الأطباء أيضا أن المرح داخل المراكز العلاجية مفيد للأطباء والممرضين أيضا، لأنه يساعدهم على التخلص من الضغط العصبي الناتج عن طبيعة عملهم الشاقة .

أخصائيو المرح:
ورغم أن الأبحاث العلمية لم تكشف حتى الآن بوضوح عن الفوائد الصحية للضحك والمرح، فإن الإضحاك أصبح يعد تخصصا طبيا قائما بذاته . فقد ظهر في بعض المستشفيات الأمريكية والأوروبية أخصائيون مهمتهم إضحاك المرضى . والمسألة ليس مجرد سرد النكات للمرضى، لكن الأطباء أصبحوا يستخدمون المرح كوسيلة تهدف لتمكين مرضاهم من التعامل مع مشاكل صحية معينة . وقد نشأت في الولايات المتحدة جمعية طبية تطلق على نفسها اسم الجمعية الأمريكية للمرح العلاجي . ويعرف أعضاء تلك الجمعية مصطلح المرح العلاجي بأنه وسيلة طبية تهدف لمساعدة المرضى على الشفاء من العلل العضوية أو النفسية عن طريق إدخال المرح في نفوسهم وتشجيعهم على التقاط تناقضات الحياة والسخرية منها.

صقر الجنوب
08/03/2006, 07:34 PM
هذه دعاية غير مباشرة لمنتدى النكت والطرائف شكرا إماراتية

اماراتية
08/03/2006, 07:41 PM
تسلم الغالي عالمرور الطيب..

هــيـــ مــلــك ـــبــة
10/03/2006, 03:36 AM
حلوة منك اماراتية ومشكووووووووووورة

اماراتية
10/03/2006, 04:36 PM
تسلم يا الصيني ع المرور والعفو..

شمس
11/03/2006, 03:59 PM
الله يسعد قلبك أختي إماراتيه ويعطيك العافيه
تسلمي أختي على هذه المعلومات المفيده .....
فعلا الضحك علاج ... وصحه

اماراتية
14/03/2006, 05:26 PM
تسلمين شمسو ع المرور ..

فتى المندق
19/12/2006, 02:25 AM
شكرا على المعلومة بس مشكلة الضحك ماينباع في البقالة