المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل شئ للـــــــــعــــــــــروســــــــــه


نهرالعسل
20/08/2004, 03:36 PM
فـترة ما قبـل العرس هي فترة دائما مليئة بالقلق للعروس، فلـديها أشيـاء عديـدة عليهــا أن تقوم بالتجهيز لها



فـترة ما قبـل العرس هي فترة دائما مليئة بالقلق للعروس، فلـديها أشيـاء عديـدة عليهــا أن تقوم بالتجهيز لها. ولعل من أكثر ما يقلق العروس، شكلها يوم الزفاف. فكل عروس تتمنى أن تكون جميلة مشرقة تحوز إعجاب الجميع بجمالها وبهائها. وقد تشعر أن وزنهــا قــد زاد بسبب عدم التنظيم والارتباك التي تعيشه، وليس أمامها سوى فترة بسيطة للتغلب على هذه المشكلة. ونحن يا عروستنا الجميلة نحاول مساعدتـك في حل هـذه المشكلة.
وقد توجهنا لـمقـابـلـة د/ فوزي الشُبكـي رئيــس قسـم التغذية بالـمركز القومــي للبحوث،وأستـاذ الكيميــــاء الحيويـة والتغذية، ليحدثنا عن أسرع الطرق التي يمكنك بها التخلص من عدة كيلو جرامات قبل الفرح وتفضل سيادته قائلاً:

أولاً نود أن نعرف ماذا تعني السمنة وكيف يمكن قياسها، وما الأضرار المترتبة عليها؟ فالسمنة هي: وجود كمية من المواد الدهنية في الجسم تزيد عن المعدلات الطبيعية. وهناك أجهزة تقيس كمية الدهــون الـموجودة فــي الجســم، وتحسب إذا كان هذا الشخص يعاني من السمنة أم لا. وهناك طريقة أخرى بسيطة يمكن أن تقيس السمنة، وهي الوزن بالكيلو جرام (مربع الطول بالسنتيمتر). إذا تراوح الناتج بين 25: 30 فهو نسبة مقبولة للجسم.
ولكن إذا أرادت العروس إنقاص وزنها ولم يبق على فرحها سوى شهر؟؟
في البداية أنصح الفتاة أن تنتبه لوزنها مبكراً، حتى يمكنها تنظيم عمليــة التغذيــة، وبالتالـي تتعــود الطـــرق الغــذائيـــة السليمة، مما لا يعرضها للسمنة ومشكلاتها الشكلية والجسمية - على أية حال - هناك العديد من الطرق لإنقاص الوزن خلال تلك الفترة يمكنك اختيار ما يناسبك منها.

الاختيار الأول: يتكون من طبــق السلاطــة الخضراء، وجميع الخضروات الورقية - الجرجير - الخس - الملوخية - البقدونس.
هذه الخضروات مليئة بالألياف وهي تعطي الإحســاس بالشبع، بالإضافة إلـى فوائدها مــن زيادة المناعة، وإتمام كل ما يجري داخل الجسم من عمليات بناء وتوليد الطاقة وحصول الجسم على احتياجاته من الفيتامينات والمعادن الطبيعيـــة، ومع طبق السلاطـة يُمكـن تـنــاول جبــن قــريــــش منزوع الدسم، مع العيش السن وبيضة مسلوقة في الإفطار.
في الغداء: طبق السلاطة + خضار سوتيه + شريحة لحم أو سمك منزوع الدهن + ثمرة فاكهة.
في العشاء: طبق سلاطة مع قطعة جبن قريش. ويفضــل أن يكــون طـبق السـلاطــــة فــقــط. وعند الإحساس بالجوع بين الوجبات يمكن تناول بعض ثمار الخيار أو الجزر، أو ثمرة فاكهة. وكــل الفاكهــة يمكن تناول كميات معقولة منها (ما عدا البلح والتين والعنب) لأنها تحتوي على نسب عالية من سكر الفاكهة. وبهذا تحتفظ العروس بحيويتها وجمالها مع محاولة إنقاص وزنها.

الاختيار الثاني: وهو الرجيم المعتمد على البروتين بنسبة عالية. وهو يحقق نسبة نجاح كبيرة وبعد توقفه يمكن أن تعود للرجيم الأول المتعادل في العناصر الغذائية، ولكن بكميات محدودة - فكرة هذا الرجيم هي أن الجسم حتى يُبنى يحتاج للطاقة، وبالتالي سيقوم باستهلاك مخزون الدهون لديه. وفي حدود شهر بهذا النظام يمكن أن ينقص وزن العروس من 5- 6 كجم.
مع ملاحظة أن هذا النظام يكون لفترة محدودة لأنه قد يتسبــب في وجود أحماض (كيتونيه) لها أضرار على الكُلى.
ويعتمد هذا النظام على البروتينات الحيوانية وتشمل: اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، ولحوم الدجاج ويفضل الصدر أو الأوراك منزوعة الجلد.
الأسماك: التي لا تحتوي على نسب عالية من الدهون، مثل البلطي - الماكريل حيث أن كتلة اللحوم فيها تحتوي على نسبة أقل من الدهون. ويفضـــل الابتعــــاد عـــــن الثعابين، والبوري.
وأفضــــل طــريقــة للطهي هـي السلق أو الشي.
والأغذيـة النبــاتيــــة وتشمــــل: جميـــع أنــواع البقـــــــول (الفـــــول - اللوبيا - الفاصوليا - العــــدس - الحمــص...).
بجانب طبــق سلطــة كبيــر، 3 مرات يومياً لتعويض الجسم احتياجاته من الفيتامينات والمعادن، وتعويض الفاقد من المواد الدهنية.

الاختيار الثالث: شرب كوبين ماء دافئ على الريق، وقبل كل وجبة، ثم الأكل بعدها بـ 10 دقائق، فائدة هذا النظام هي أن المعدة والأمعاء تقوم بإفراز بعض الأنزيمات الهاضمة استعداداً لاستقبال الطعام وهضمه. فيعمل شرب الماء على وقف عمل تلك الأنزيمات لأنه يخففها بدرجة كبيرة. وثانياً، الماء الدافيء يساعد الأمعاء على التخلص من أية دهون مترسبة على جدارها من أي وجبة سابقة. وعندما يقوم الماء بوقف عمل الأنزيمات، فالجسم لا يستفيد من الغذاء، وبالتالي سيخرج كما هو ودون الاستفادة منه.

وفي النهاية يتوجه د/ فوزي الشبكي بنصيحة لكل عروسين، وهي أن يلتزما بالنظام الغذائي المتوازن الذي يحتوي على كافة العناصر الغذائية، فلابد أن يأخذ الجسم ما يحتاجه من البروتينات والفيتامينات والدهون والنشويات، ولكن بكميات محددة حتى لا نعود لما كنا عليه.

لاشك انك تريدين في يوم زفافك الظهورباجمل صورة..
هناك تعليمات عامة للعروس ولغيرهاللعناية ببشرتك,ولتحقيق ذلك عليك إتباع هذه الخطوات:


1-الإهتمام والعناية بالبشرة


http://jamaluk.com/images/2004/f435t6.jpg
لإنهامرآةالصحة,فاالإرهاق وسوءالتغذيةلهماتاثيرسلبي عليهاحيث ستبدوباهتة وخالية من الحيوية بعكس الراحة والغذاء الجيد الذين يقودان الى بشرة مشرقةونضرة.الغذاء الجيدهوالغذاء المتوازن الذي يحتوي على الحبوب والخضار والفاكهة والبقول..
والإبتعاد عن المعلبات والمصنعات والحلويات قدرالإمكان, ولاتنسي السوائل واهمهاالماءالذي ينصح بشربه بكميات كافية(حوالي 6-8 أكواب)يوميابين ماء وعصائر صحية طبيعية وليست مصنعة,وذلك لتنشيط الدورةالدمويةومساعدةالجسم على اداء وظائفه على اكمل وجه والتخلص من الفضلات والحفاظ على ليونة البشرة.


2-برنامج العنايةيبدأدائمابتقشيرالبشرة


http://jamaluk.com/images/2004/fa8908097160.jpg
لتبيضهاوإزالةالخلاياالميتةعن سطحها,وإحيائهامن جديد,لإضفاءالإشراق عليها..
وفي حال وجود كلف أو بقع اوآثار بثورعلى الوجه يمكن اللجوءإلى التقشير المناسب حتى يتم التخلص من المشاكل والشوائب التي تغلف البشرة,لكي تكون جاهزة لإستقبال العلاجات المناسبة لها..
اماإذا كنت تعانين من بشرة دهنية فمن الأفضل لك البدء في معالجتها قبل ثلاثة أشهر من موعدالزفاف حتى لايظهرعليهااي اثرللندوب والإحمرار,وينصح خلال هذه الفترة باستخدام الكريمات المنقية والقابضة للمسام مع مراعاة تنظيف الوجه بمستحضرات مناسبة مرتين في اليوم,وإعتمادالتنظيف العميق للبشرة مرتين في الأسبوع لدى اختصاصيةالتجميل مع إستخدام مصل خاص لتعديل الإفرازات الدهنية..


3-عمل اقنعةمغذيةومرطبةللبشرة


http://jamaluk.com/images/2004/23ewewewpy.jpg
تكون من موادطبيعية..
اخلطي ملعقة من زيت اللوز مع ثلاث نقاط من زيت اللافندر,اذاكانت بشرتك دهنيةامااذاكانت جافة فاخلطي ملعقة زيت لوز مع ثلاث قطرات من زيت البابونج واستعملي الخليط لعمل مساج للوجه والرقبة لمدة10 دقائق.
ليتخلص وجهك من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء ولتنشيط الدورة الدموية وذلك بواسطةالمساج لإكساب البشرة ليونة واشراق..


4-النوم في هذة المرحلة مهم جدا حيث يريح البشرة لذاضعي بضع قطرات من زيت نبات اللافندر في حوض الاستحمام واسترخي لمدة 10-15 دقيقة في المساء
ثم تروشي بماء فاتر ثم بارد


http://jamaluk.com/images/2004/s87yh.jpg

ويفضل ان تقومي بعمل مساج لك وخاصة للظهر والكتفين لتخففي من تشنج العضلات نتيجةالارهاق.
وتناولي عشاء خفيف مكون من الفواكة والخضار.
لكي تنعمي بنوم هادىء عميق,ويمكن تكرار ذلك بعد يوم مرهق طويل(كرري العمليةمرتين في الاسبوع فقط)


5- يجب العناية باليدين والقدمين واستعمال حمام من شمع البرافين المرطب والمعالج لتنشيط
الدورةالدمويةوالتخلص من الخلاياالميتةوالجلدالخشن مع تكرارذلك مرة في الاسبوع حتى موعدالزفاف مع تهذيب الأظافر


http://jamaluk.com/images/2004/878754y.jpg
لتظهربشكل لائق.

نهرالعسل
28/08/2004, 04:42 PM
1_ مسكات باللون الأبيض ...

http://photo.live.advance.net/modbride/images/205/bestBouquetsmbm1003_01.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/205/bestBouquetsmbm1003_19.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/205/mbcfa02_03.jpg



http://photo.live.advance.net/modbride/images/205/RELOADMB0601flowers4.jpg



http://photo.live.advance.net/modbride/images/205/MB1000flowers3.jpg



http://photo.live.advance.net/modbride/images/205/whitembm1102.jpg

صقر الجنوب
14/10/2004, 02:42 PM
يــــــــ الـــــــخـــطـــــوبــــة ــــوم

ياليت كل وحدة مخطوبة أو متزوجة تدخل وتقول
وش اللبس والمكياج والطلة المناسبة للبنت يوم خطوبتها اذا جا العريس وأهلة يشوفونها
يعني اللبس كيف الألوان وهل تلبس تنورة وبلوزة ولا طقم كامل لبس سبور يعني تنورة جينز وبلوزة أو بلوفر...الخ
المكياج والشعر كيف المكياج ناعم ولا ثقيل شوي والألوان كيف ؟؟
والشعر بعد
كل المخطوبات والمتزوجات يدخلون ويشاركون
مابي اجابات مختصرة وتقليدية يعني مثلاً بتقولون اهم شي اللبس ساتر
هذا شي معروف ومفروغ منه أكيد بس اللي حابة اعرفة نوعية اللبس
ردودالأخوات جمعتها في ملف واحد ليسهل تصفحها

منقول

صقر الجنوب
14/10/2004, 02:49 PM
اولاً :
شوفي او اسألي او ابحثي بقدر المستطاع هم اش يحبون يلبسون اكثر ..
التنانير الاسبورات او البدل ( تنانير طبعاً ) او فساتين هادئه او يحبون الجلابيات المغربيه او الخليجيه .... او يحبون البنطلاونات او القصير لكن هذي الثنتين الاخيرة ابعدي عنها احسن ..
واذا معرفتي احسن شي البسي تاير مكون من قطعتين ( تنورة - بلاوزة - دقله عليه او جاكيت - او منديل ) حركه غريبه شوي ,,,
الاوان لازم هادئه شوي وماتكون مزكرشه مرة اختاري الون الي حلو عليك حت لو كان اسود او احمر ,,,
لازم اللبس ما يكون ضيق مرة عشان اذا كانت هناك عيوب مخفيه مايظهرها .
فصوص لا ,,,,, ترتر يضحك لا ... دناديش مالها داعي لا ....
لازم تختارين مديل حلو وشوي مو صعب والسوق مليان بس دوري مزبوط او اشتري بدلة حلو من الماركات المعروفه لو كان رسمي مايخلف ..
الاكسسوارات تجنبي الالوان الملفته البسي ذهب ابيض لانه رقيق حتى الحلق ( الخرص ) مايكون طويل لو كان لؤلؤ افضل المهم الرقه في الاكسسوار يعطيك البراءة والصفاء ونعومه في الطله ..
المكياج طبيعي وبس من غير احمر وازرق واخضر مفهوم واذا تبغين تحطين بمبي لامانع من دون ظلال اما رسمة العين والكحل مش مشكله والظل الطبيعي ما يخالف ...
الشعر منسدل افضل الله يخلى الاستشوار ,,,
الاكمام كت او قصير افضل ...
ادخلى بريحه طيبه (( عود او بخور )) بخري ملابسك وشعرك ... وادهني بالعود افضل من الكلاونيات او عادي حطي الشي الغريب الريحه والرايق الهادي ...
سلمي على ام العريس وجدته على راسهم وايداينهم اذا كانوا كبار بالسن .. لاتنسين ,, ادخلى من غير خوف وخليك طبيعيه ولا تكثرين كلام ..
واذا نسيت شي ذكريني .. وان شاء الله تستفيدين ياعيوني ,,,

سألت وحدة ملكة وش لبستي يوم الخطبه .. قالت فستان عريان لونه اسود وجكيت خفيف شوي مقصب ذهبي بس تراه مو حق عرس انا شفته ورتنيها عشان اعرف اوصف زين ... المهم وحطت ظل خفيف ذهبي واسود من خارج العين ( انا ما شفتها طبعاً ) وكريم اساس من ديور وشدو من برجوا ذهبي من غير لمعه مرة وحطة روج طبيعي من كرستيان ديور ...
ولبست سلسله ذهب مع تعليقه فيها اسود وخاتم ذهب مع حاجه فيه لونها اسود وكذلك الخرص رقيق ,, وشعرها استشوار مع ريحة كلونيا مادمازيل وجزمه عاليه ذهبي مقصبه زي البلوزة ؟؟؟؟؟
سألتها ليه مقصبه تقول عشان جوا في الليل والصالون انوارة صفراء ,,,
المهم في الموضوع قلتلها من وين اشتريتي هذا الفستان الاسود والبلوزة الى مثل الجكيت .. قالت من مانغو ........
اذن الفستان الهادي ينفع المهم التنسيق مع الاكسسوارات والانوار والصالون مهم ... ولي عودة بعد ما اسأل البنات

------------------------------

إذا أول مرة يجون أهل العريس

إلبسي تنورة وبلوزة مرتبة ، ماتكون واسعة ولا ضيقة

يعني تطلع جسمك حلو ، أهم شيء ماتسمنكككك

والمكياج يكون هادي وناعم ، لا تبالغين فيه

والشعر بعد لا تسوين تسريحااات وخربطة

سرحيه بشكل طبيعي وحلو ، إستشوار خفيف أو تلفيف إذا يناسبك

والبخور والعود لا تنسيسنه ;)

ولا تستحين مرررة ، حاولي تسولفين شوي ، مو بزياااااادة

أهم شيء تكوني طبيعيه مرة ، وتبتعدي عن التكلف سواء

في اللبس أو المكياج

أما في الكلام أعرف إنه صعب عليك شوي تأخذي راحتك فيه

لكن إذا سئلك ردي عليه لا تخجلي مرررة

والله يوفقك ويسعدك
================
أخواتي اللبس الساتر يوم الخطوبة أحسن لا تكشفي عورتك أحسن أن تظهري يوم العرس بكامل زينتك أمام زوجك إن شاء عجبتكم النصيحه
--------------------
قبل موعد الزيارة بأسبوع جهزت اللبس ( أخترت وثبت على الأختيار ) عشان ماأرجع في كلامي مع القلق والتفكير كان تنوره لونها ساده (قريب على البيج )!! وبلوزه مقلمه درجات الأزرق وبيج

ركزت على شرب العصيرات والماء وقللت من الدهون لأن السؤائل تزيد من نظارة وصفاء لون البشره

اليوم اللي قبل الموعد كنت قلقه وفضلت أبتعد عن الأجواء العائليه والتعليقات وكانت طلعاتي من غرفتي قليله

ونمت ليلتها بدري عشان ياخذ الجسم راحته وأكون أكثر هدوء في اليوم الثاني .

صحيت بدري 7 لأني أعتقد أن الستيقاظ بدري دائم يجعل الوجه أجمل !!!!!!

فطرت - غداء مافيش !!!

رتبت نفسي أني ألبس طقم أكسسوار ناعم جدا سلسله وحلق وخاتم وأسوره

ممنوعات : مكياج عطر لأنها نظره شرعيه ومازال رجل أجنبي

التسريحة ذيل حصان ومع ذلك لبست طرحة خفيفة وتركت جزء من الشعر يظهر ( شيء بسيط - عشان ياخد فكره عن الموضوع )

عطرت غرفتي اللي جالسه فيها بعطر يريحني ومسكت المصحف وجلست أقرأ وأدعي إذا خير الله يكتبه ويرضيني فيه ويرضيه فيه إذا لا الله يكتب لكل واحد الخير

جلس قبل خروجي أخويه معايه وقال لما أجي أناديك راح تجلسي بجنبي

وفعلا دخلت بكل هدوء وقدرت أقول السلام عليكم ............

وبعدها الحمد لله سارت الأمور على خير
--------------
تحياتي حبايب أختي يوم خطوبتها لبست تنوره سكري مورده بأحمر وبلوزه حمرا لأن ا لون الأحمر حلو عليها مره وأكمامها طويله وما حطت ماكياج بس رسمة كحل ناعم وروج وردي طبيعي علشان لون شفايفها من الخوف متغير وشعرها مستشورته وكانت قاصته ولا لبست شيله ...
----------------
اللبس الأنيق المحترم انسب شي بس يكون بعيد عن الجينز والسبورت لأن المناسبه رسميه شوي.. احلى شي التنوره او الفستان لأن يعطون صوره انثويه
ونفس الشي المكياج المناسب هو الألوان الهادئه الطبيعيه ويكون شي خفيف شدو لون واحد فاتح كحل، خفيف اذا كانت عيونك صغار، بلاشر فاتح ولا تكثرينه اذا كانت خدودك تحمر من الخجل، وحمره مناسبه او غلوس شفاف اذا كان لون شفايفك حلو
الشعر سشوار عادي بلا تسريحات وحركات يكفيه قصه حلوه مرتبه
اما الإكسسوار يكفي طقم بسيط جداً يعني سلسلة خفيفه وسواره ناعمه وحلق صغير وخاتم وساعه شيك وتختارين الي يناسب ملابسك يعني مثلاً مع اللون الوردي الفاتح الذهب الأبيض او اللؤلؤ ومع البني الذهب الأصفر
وطبعاً ماتنسين الشغلات الصغيره.. عطر حلو وماتكثرين منه وشخصياً افضل دهن العود وبخور العود.. منيكير عشان لا جيتي تسلمين تبان يدك حلوه.. ولازم البديكير اذا مابتلبسين حذاء مسكر..

أهم شي اذا كنتي بتقابلين المعرس لا تنسين انه بعده غريب عنك.. يعني ما يحل لك.. لازم تسترين جسمك وشعرك.. لأنك بتسترك تكبرين في عينه وتزيد غلاتك.. ماتبدين له من زينتك إلا الشي البسيط الي يحببه فيك.. اللبس المحتشم الأنيق، الإبتسامه الهادئه، وحياء المرأة المسلمه


الله يبارك لكل المخطوبات والمتزوجات
ويزوج كل العزابيه
-----------------
انا عن نفسي للحين ما جربت
واذا جه اليوم بقول لكم ان شاء الله

بس سألت رفيجتي هي توها متزوجه

تقول لبست تنوره بيج ومشجره بأحمر و قميص احمر
لبسها كان مستور
وحذاء بيج ومكياج فاتح يناسب اللبس
شعرها مسشور ومفتوح ولابسه ذهب ابيض
--------------------
منقول

صقر الجنوب
14/10/2004, 02:50 PM
انا اقولك تجربتي..يوم الخطوبه..
بصراحه انا اعرف ان اللون الاحمر يطلع علي جنان..>>واثقه..ههه
المهم لبست تنوره جلد .. وبدي كلها حمرا.. وجاكيت كحلي قصير..
والكل اعجب فيها..
والمكياج اول شئ رحت لكوفاير بس بعد مارجعت الكل قلي مكياجي ثقيل..
طبعا خلاص جو اهل خطيبي وجلست نصف ساعه اغسل وجهي .. وتمكيجت مكياج هادي..
يناسبني..
والحمد لله ربي ستر..
بس نصيحه لا تكونين ثقيله معهم يقولون هذي متكبره ..
ولا مصروعه فمك ما تقدرين ثصكينه من الفرحه يقولون هذي ما صدقت..
وخير الامور اوسطها..
-----------------
انا راح اقول لج تجربة صديقتي لبست فستان موف طويل ، مخصر ، بس كت

وشعرها مفكوك ومعمول فيه حركة بسيطه جدا .

وحاولي ان المكياج يكون بسيط جدا بما انهم جايين يشوفونج عشان لا يقولون انها موب

جميله وتخفي عيوبها بالمكياج ;)

والبسي اكسسوارات ناعمه .
----------------
(l)خلي تصرفاتك طبيعيه غير متكلفه و مكياجك ايضا (لأنك راح تبيني واثقه من نفسك)

(l)لبسك ممكن يكون تايير من قطعتين يبين القليل من التفاصيل ممكن تلاقين عند بعض المحلات مثل (انوتا - زارا - angle - كان كان - مانجو ....) (و ابعدي فكرة البنطلون و الجينزات و التي شيرتات)

(l) اما اذا كنت مليانه انصحك باللبس المغربي او اليشمك و الشال اللي معاه يعطيك جاذبيه ايضا

(l)بالنسبه للألوان خليك بعيده عن الغوامق لأنها بتخليكي اتحطين ميك اب غامق(او اختاري حسب لون بشرتك)

(l)ابتسامتك اهم شي

(l)و في رايي اذا كان العريس بيشوفك حطي و لو شال خفيف على راسك بيعطيك نوع من الجاذبيه و الرقه خاصة ان اول مرة يشوفك

(l)و اهتمي وايد باسلوب كلامك،لاتتكلمين كانك حرمة كبيرة (عشان امه) ولا كلام يهال (هو جاي يخطب زوجه مو ياهل)
------------
مرحبااااااا حبيت اشارككم
في يوم يشوفونك
احرصي يكون لبسك رسمي هادي مو سبووورر ولا مبالغ فيه كأنه حق سهره
يعني يكون يليق بالمناسبه
وخلي الوانك هااااديه احلى يعطيك انوثه تامه في هالمناسبه يعني اختاري الوان فاتحه وهاديه وممكن الاسود لكن خلي مكايجك وردي معاه اذا بتلبسين اسود
لكن الالوان الهاديه مثل الوردي الفاتح الهادي (لا تلبسين وردي صاارخ ) او
اللون السكري او السماوي الهادي او الموف الفااااااااتح مره (يعني الوان هاديه ) يعني اختاري البسيط والفخم في نفس الوقت
وخلي ماكياجك بسييط وهادي لاتتكلفين واجد في الماكياج يقولن مكثره ماكياج وعموما غالبا الرجال يحبون الماكياج البيسط الهادي مو المتكلف كانها دميه اختاري الوان هاديه (انصحككككك بالوردي ثم الوردي ثم الوردي ) وطبعا في النهايه على حسب الوان لبسك يعني لا تحطين شدو طبقات والبلاشر قوي كأنك في استديوا تصوير او في حفله عرس مليانه اضاءه
وشعرك لا تسوين فيه تسريحه وتتكلفين فيه
اذا انتي قاصه شعرك قصه حلوه يعني بالسشوار يضبط شكلها اوكي سشوري بس واذا شعرك مافي قصه معينه شسوري ولفيفي اطرافه وضبطي الشعر من المقدمه لا تخلينه يلزق في جبهتك وحطي فيه اكسسوار بيييسط يعني كلبس كرستال هادي يعني ابسط اكسسوار تقدرين تحطينه في شعرك حجمه صغير وبشكل مرتب
والبسي حلق ناعم ذهب ابيض(فضي ) وسلسال فضي وخاتم وساعه بس لا تكثرين احسن من الاكسسوارات الملونه لان المناسبه رسميه شوي
ولا تنسين تسوين منكير لا صابعك والبدكير على حسب لابسه جزمه او صندل (بقولك شي في اذنك قربي ...اذا لابسه جزمه ماتبين اصابعك لا تسوين بديكير مايحتاج ماراح يشوفون رجلك ;) ) هههههه انواع الغش (امزح ) وطبعا اكيد ريحتك تكون حلوه يعني مظهرك راح تكونين كشخه ;)
ولا تكثرين كلام مرره يعني خذي وعطي في حدود المعقول ومو تسكتين ماتتكلمين يقولون انطوائيه ولا تضحكين واجد تفلينها على الاخر خلي ابتساماتك رقيقه وهاديه وخليك هاااااااديه اعصاب لا تقلقين من الموقف تذكري ان هذا موقف طبيعي وكل البنات يمرون في هالموقف
وانتبهي لنظرات عيونك لا تروح وتجي على الناس الموجودين ناظري طبيعي وفي عيون اللي يكلمك (طبعا اذا الرجال كلمك شي طبيعي ماراح تقدرين تحطين عينك في عينه ...والا بيقول قويه وجهه )
ولا تتضايقين اذا هم صاروا يناظرونك شي طبيعي انهم بيناظرونك هم جايين يتعرفون عليك ويشوفونك وخليك هاديه في الكلام لا تردين بسرعه ولا تتاخرين بالرد ولا تكونين جديه بزياده خليك على طبيعتك و اذا سالوك عن شي دراستك او شي اسمعي لما يخلص الشخص كلامه وردي بهدوء وتأني ولا تحطين رجل على رجل خلي رجليك ملمومه وضعها طبيعي وخلي مشيتك هاديه وراكده وطريقه جلستك ظهرك منتصب من غير كبر وغرور يعني لا تخلين الارتباك يخل توازنك في هذيك اللحظه ولا تصبين انتي القهوه او الشاهي ولا تقدمين شي انتي مو ناقصه ربكه وتوترين اعصابك عسى ماتنكب القهوه وعسى ماينكب الشاهي وتقعدين تتنافضين خلي الخدامه تصب وتقدم لبسوها لبس نظيف ومرتب وريحتها زينه مو طبخ او غيره ولابسه الجزمه والشراب والحجاب او اذا في احد ثاني يقدم (غير امك طبعا اذا كانت بتدخل معك )
ومو من اول مايجون وانتي مرتزه في وجههم خليك فوق واذا جوا لبيتكم وضيفتوهم وصبيتوا لهم القهوه وخلصوا تروح الخدامه تناديك او اي وحده
وتنزلين يعني اثناء ما هم قاعدين يشربون الشاهي
واقعدي شوي ومتى ماشفتي الوقت المناسب انك تقومين وتطلعين اطلعي اممممم ونسيت او ماتدخلين قولي السلام عليكم بصوت مسموع ومو عالي (كثييييير بنات مع الربكه نسوا يقولون السلام وراحوا مقلعين يسلمون بسرررعه وماامداها تقعد ثواني الا وقايمه حتى ماامداهم يلموحونها او يعرفون اشباهها من اول ماجلست وهي منزله راسها والشعر مغطي وجهها وبسرعه قامت وطلعت )
وارح يقولون عنك هااااديه ورااكده و عقل وثبات (لان اغلب البنات الارتباك والخوف في هذيك اللحظه تغير معالم شخصيتهم )
وعسى الله يوفقك واتمنى اكون افدتك لكن حكيت لك من واقع ناس تزوجوا وبعضهم في فتره الخطوبه وقالوا ياليتنا سوينا كذا وياليتنا ماسوينا كذا ويضحكون على مواقفهم اللي صارت لهم
================
مثل ما قلوا الحلوين

لبسج بسيط والوانه هاديه , عني الميك اب استغنيت عنه,وستشوار بسيط يكفي ابتسمي بس مو وايد علشان لا يقولون مب مصدقه وخلج راكده وهاديه , واذا كنتي خايفه قبل ما يجون استرخي ممكن تقرين كتاب او روايه محدده او تهذرين ويا احد بس اهم شي يروح التوتر شويه
هذا اللي سويته يوم يخطبوني وسلامتج;)
----------------
منقول

نهرالعسل
24/10/2004, 04:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


نبدأ الكتالوج ده ، مع فساتين الزفاف البيضاء وراح يكون لها مشاركات كثيرة باذن الله ، وكل يوم راح أحط لكم مجموعة جديدة تتكون من 15 فستان الى 25 فستان بمساعدة المشرفة بغدادية ،،


نبدأ على بركة الله :


http://www.3roos.com/upload/www42ttt.jpg


http://www.houseofcouture.co.uk/img/3301front.jpg

http://www.williamkhoury.com/images/wedding/b3.jpg

http://armyoflove.jeeran.com/bride1.jpg

http://www.arab7.com/up/file/1106655656410.jpg

http://www.arab7.com/up/file/1106655694567.jpg

http://www.arab7.com/up/file/1106655806431.jpg



http://www.arab7.com/up/file/1106655831203.jpg

http://www.arab7.com/up/file/1106655994869.jpg

صقر الجنوب
29/10/2004, 04:12 AM
طرحات ناعمه

http://kh123.jeeran.com/widmakeup/r.jpg

http://kh123.jeeran.com/widmakeup/q.jpg

http://kh123.jeeran.com/widmakeup/e.jpg
http://kh123.jeeran.com/widmakeup/w.jpg

http://kh123.jeeran.com/widmakeup/t.jpg

http://www.bridalpeople.com/images/products/765-L.jpg
__________________

نهرالعسل
26/11/2004, 02:47 AM
مسكات باللون الأصفر والبرتقالي

http://photo.live.advance.net/modbride/images/203/peachwedmbm0403_10.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/203/fashionmbm0203_05b.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/203/redhot3mbm0203_03.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/203/flowersmbm0603_04b.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/203/MB1200flowers1.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/203/MB1299flowers6.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/203/NA1391_0102.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/203/MB0902flowers3.jpg

نهرالعسل
26/11/2004, 02:48 AM
مسكات باللون الأحمر والوردي ...

http://photo.live.advance.net/modbride/images/206/bestBouquetsmbm1003_05.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/206/bestBouquetsmbm1003_15.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/206/bestBouquetsmbm1003_11.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/206/fashmbm0203_02.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/206/MB0601flowers5.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/206/MB0202flowers1.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/206/bluembm0603_12.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/206/modernmb1202_04.jpg

http://photo.live.advance.net/modbride/images/206/MB0602flowers7.jpg

عاشق رباع
19/12/2004, 03:48 AM
مشكور يابعدي على هذه المجموعه الرائعه ولاتحرمنا جديدك المميز ..

تقبل فائق الاحترام
عاشق رباع:cool:

صقر الجنوب
21/01/2005, 03:29 AM
في اعتقادي انها أفكار مبتكرة وجميلة واصلي الابداع .

صقر الجنوب
21/01/2005, 05:14 PM
شكراً جزيلاً لك ونحن أسرة واحدة

نهرالعسل
26/02/2005, 12:49 AM
http://www.arab7.com/up/file/1106656038753.jpg





http://www.arab7.com/up/file/1106656086614.jpg





http://www.arab7.com/up/file/1106656143879.jpg





http://www.arab7.com/up/file/1106656187254.jpg





http://www.arab7.com/up/file/1106656239380.jpg





http://www.arab7.com/up/file/1106656590981.jpg





http://www.arab7.com/up/file/1106656665659.jpg


http://www.arab7.com/up/file/1106656708464.jpg



والسلام عطر الختام ،،

نهرالعسل
12/03/2005, 01:06 AM
نبتدي بتجهيز..و ديكوووووووور طاولات الفرح... طبعا خذي الافكاااااااار...و زيدي عليها من لمساااااااتك الخاااااااااصه....
http://www.atlantabridal.com/images/flowers/kbproduction/Tall-Roses-close-up.jpg

http://www.arabiyat.com/april2001/images_apr/WEDDSRUS1.JPG





ليلة رومانسية

الضوء الأزرق الحالم ونلاحظ دوره في إضافة لمسة رقيقة ورومانسية على القاعة....مع استبدال زهور الطاولة بأحواض صغيرة للأسماك لتناسب أضواء وديكور القاعة



http://www.arabiyat.com/april2001/images_apr/WEDDSRUS2.JPG





الحديقة والضوء الاصفر

ومن الأزرق على الأصفر وأضواء مشرقة صفراء على شكل شموع جميلة وتتناغم معها الزهور الصفراء التي تزين الطاولات....ألى جانب النباتات الخضراء التي تتوزع بين الطاولات ليصبح المكان أشبه بالحديقة الغناء في ليلة مضيئة
http://www.arabiyat.com/april2001/images_apr/WEDDSRUS3.JPG





هنـــــــــــــــــــــــــــــا نلاحظ الطاوله..و نعومه الاكسسوارات..و رقيها في نفس الوقت..

http://www.atlantabridal.com/images/flowers/kbproduction/Pink-Roses-curved-horizon.jpg


هنا بعض الاكسسوارات..التي ممكن اضافتها على الطاااااااوله...
لاضفاء بعض الجمااااااااال عليها....

http://www.atlantabridal.com/images/flowers/kbproduction/Red-Rose-Macro_thumb.jpg


وهذي في قمة الروووووعه





هذا سيكوووووون خياااااااااالي..ان كان حفل الزوااااااااج على ضؤ خاااااااااافت..
رومانسي..عالاخــــــــــــــــــــــر...


هنا ديكووووور يضااااااااااف للطاولات...يضفي لمسه من خياااااااااااال على الفررررررررررح




الاكسسورات




http://www.bridalpeople.com/images/products/1839.jpghttp://www.bridalpeople.com/images/products/1841.jpg
http://www.bridalpeople.com/images/products/1858.jpghttp://www.bridalpeople.com/images/products/1857.jpg




الزهور هي زينة الأعراس وكذلك زينة العروس فلا غنى عن باقة الزهور التي تحملها العروس...
وتبدأ الحيرة عند اختيارها من حيث الالوان والشكل....ولعل الشكل التقليدي للباقة المنسدلة الطويلة قد أخذ بالإندثار وحل بدلاً عنه الشكل المستدير

ومن المهم ان تختار العروس لتجهيز هذه الباقة محل معروف ومتخصص في مجال الزهور والزينة ..
اما بالنسبة للزهور التي تستعمل في المسكات هناك زهرة الليلك واوراق الخرشوف كذلك زهور التوليب والزنابق وغيرها من الزهور الرائعه ذات الالوان الجذابه والرقيقه
بعض الناس يفضلها من الزهور الطبيعيه والبعض الأخر يفضلها من الزهور المجففه وذلك حسب ذوق العروس ولون الفستان ونوعية المكياج .

أزهار ملونة أم بيضاء؟

قبل اتخاذ القرار لابد من معرفة بعض النقاط:

- ألا وهي الباقة الملونة تمنح حيوية أكثر وتلفت الأنظار…
- أما البيضاء تنسجم وتمتزج مع لون فستان العرس الأبيض…
- يعتمد الإختيار على تصميم الفستان والهيئة التي تفضلها العروس.

الزهور في مختلف الفصول

من المعروف ان لكل فصل من فصول السنة زهور محددة تنتشر وبذلك تكونين مقيدة إلى حد ما بالزهور الرائجة في تاريخ زواجك....لكن لو كنتِ مصممة على ادخال زهورك المفضلة في الباقة فليس هناك حل إلا اختيار موعد الزواج المناسب

في الخريف : الألوان الغنية مثل الأصفر والأحمر والبرتقالي.

في الربيع: الموف والوردي والأصفر الفاتح (ايريس،لافندار، ليلي ، تيوليب)

الصيف: الروز والداليا والياسمين، تيوليب، ليلاك ....هنوم أول مرة اعرف ان داليا ..اسم لنوع من الورود

الشتاء: الأبيض أو الأحمر يفضلهما الغالبية لأنهما الأكثر رواجاً في هذا الفصل.


وإليك بعض المقترحات



http://www.arabiyat.com/april2001/images_apr/flower1.JPG


http://www.arabiyat.com/april2001/images_apr/FLOWER3.jpg


http://www.arabiyat.com/april2001/images_apr/flower4.jpg


http://a764.g.akamai.net/f/764/1052/1h/www.1800flowers.com/800f_assets/images/Flowers/images/shop/catalog/2274.jpg


http://a764.g.akamai.net/f/764/1052/1h/www.1800flowers.com/800f_assets/images/Flowers/images/shop/catalog/2131z.jpg

نهرالعسل
12/03/2005, 01:08 AM
ممكن هذه الشمعدانات...تكون حلوة لعشااااااااااااااء رومانسي..


http://www.bridalpeople.com/images/products/1212.jpghttp://www.bridalpeople.com/images/products/1760.jpg

http://www.bridalpeople.com/images/products/1209.jpghttp://www.bridalpeople.com/images/products/867.jpg




و الان الى الالبومات....

و للالبومات عده استخدامات....
منها طبعا للصووووووور...
او....للضيوف لكتابه كلمات خاااااصه للعروسيين..و هناك كتب ظيوف خاصه و لكن ان لم تتوفر..
فالالبوم يفي بالغرض...
او للعروس....و يكون خااااااااااص ..بحيث لا يطلع عليه الا العروس و العريس فقط..
و يضااااااااف فيه..
بطاقه الزواج..و كلمه للعروس تعبر فيها عن شعورها ..لزوجها..
و الزوج يكتب ما ..يريد ايضا.. و يضااااااااف به صورة للفرح..
و يكون مرجع لهما على مر السنين..بحيث كل عام و ذكرى زوااااج يضيفان به ما يشعران تجاه بعض...

و الاستخدام الاخير..ان يخصص البوم لبطاقات التهنئه..و ذلك لتحفظ منعا من ضياعها...

هذه اكيد بعض الافكاااار ..و الان ..شاهدو هذة الموديلات

http://www.bridalpeople.com/images/products/1713.jpghttp://www.bridalpeople.com/images/products/1023.jpg

http://www.bridalpeople.com/images/products/349.jpghttp://www.bridalpeople.com/images/products/290.jpg




كيكات العرايس




http://www.superweddings.com/fancycakesbyleslie9.jpg
http://www.superweddings.com/fancycakesbyleslie2.jpg
http://www.superweddings.com/fancycakesbyleslie3.jpg
http://www.superweddings.com/fancycakesbyleslie1.jpg

http://www.superweddings.com/fancycakesbyleslie8.jpg

http://www.superweddings.com/fancycakesbyleslie7.jpg

نهرالعسل
12/03/2005, 01:12 AM
وإليكم أحدث التصاميم من المجوهرات .......


http://www.arabiyat.com/jun2000/images/jewel1.jpg

قلادة رائعة من البلاتينيوم المرصع بأنقى أحجار الماس التي تتدرج بشكل جميل من الحجم الكبير إلى الأصغر و يزينها حجر نادر بحجم30قيراط
http://www.arabiyat.com/dec_images/bvu.jpg

عقد من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط يتكون من أربعة صفوف مرصعة بالماس ( بولجاري



قلادة من الذهب الابيض عيار 18 قيراط




عقد من الذهب الاصفر مع الماس عيار18 قراط يتناسب مع الثوب الابيض المائل الى البيج

خلطات العطورات


وهذه بعض الخلطات خاص بدهن العود

خلطه رقم- 1
1 توله دهن عود
ربع توله وردالطايف واحسن لو يكمن من عند اقرشي
ربع توله خس وبعد من عند القرشي (الخس نوع من العطور)


خلطه رقم 2
1 توله دهن العود
نص توله فيجي

خلطه رقم 3
1 توله دهن العود + نص توله مسك الوزير
وطبعا كل ما كان دهن العود اصلي كل ما كان الريحه احلى واقوى

عطر الفراش :

1- خلطة جيكامو
- غرشة (قاروره) مخلط الفراش .. اي نوع انتي تحبينه
- غرشة فل
- ا توله جيكامو
- ربع توله خس

يخلط مع بعض ثم يوضع في زجاجة رش ويستخدم لتعطير الفراش ويستحس رج الزجاجة قبل الاستعمال

2- خلطة دهن الورد
- عطر ابو حمامتين ( مرسوم على العلبه حمامتين)
- كوب ماء الورد
- توله دهن الورد
- نص توله مسك سائل
- نص توله فيجي

دخون خاص للحمامات ( اكرمكم الله )

- كوب مسك مطحون
- كوب لبان
- كوب صمغ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نأتي الى ليلة الزفاف والاستعداد لها


الاستعداد المبكر لليلة العمر و العناية بالبشرة

ليلة الزفاف هي ليلة خاصة في عمر المرأة لذلك يكون الأستعداد لها بطريقة مميزة وخاصة ....تختلف عن المناسبات الأخرى .

لذلك على العروس أن تأخذ وقت كافي للأستعداد لليلة العمر فالمكياج ليس كافياً لتبدو في أفضل مظهر لها بل يعتبر مكمل لمرحلة متكاملة من الاستعداد .

لذلك عليها البدأ بالعناية ببشرتها وشعرها وجميع جسمها قبل الزفاف بوقت طويل وأقله شهرين حتى تنال النتيجة المرجوة .

وسنتناول في هذا الموضوع كل جزء على حدة ...

العناية بالبشرة :

- يجب أن تعرف العروس نوعية بشرتها حتى تستطيع التعامل معها فهناك البشرة الجافة وهناك العادية والدهنية والمختلطة التي يكون جزء من الوجه دهني والجزء الأخر جاف ومتقشر .

- قبل كل شيء عليها الأهتمام بتغذيتها لأن الوجه مرآة لتغذية الانسان وسنتناول التغذية في موضوع مستقل .

- تغذية البشرة بكريمات المساء والصباح .

- تنظيف البشرة بشكل دوري والحذر من النوم بدون إزالة آثار المكياج .

- عمل تنظيف عميق للبشرة عن طريق البخار قبل الزواج بأسبوع حتى لو ظهرت ندوب أو أحمرار بسبب التنظيف يكون هناك متسع من الوقت لأختفائه .

- عمل أقنعة دوريه ومعرفة ماذا تحتاج البشرة حتى تركز على مشاكلها ..لكن أحذري من المبالغة في الاقنعة حتى لا تعطيك نتيجة عكسية .

- محاولة التقليل من المكياج والأكتفاء بالروج الفاتح والكحل حتى لا ترهق البشرة .

- البعد نهائياً عن الشمس فهي العدو للبشرة وإذا اردت الخروج عليك بوضع واقي للشمس قبل نصف ساعة من الخروج حتى يُكون طبقة عازلة عن الشمس .

- أهتمي بترطيب بشرتك دائماً .

- أكثري من شرب الماء وخاصة قبل الأفطار وابتعدي عن الماء البارد قدر الأمكان .

- النوم مبكراً مهم جداً حتى لايظهر وجهك شاحب وتظهر الهالات السوداء اسفل العينين .

- أحذري الماء الساخن وعليك بالماء الفاتر أو البارد .


الاهتمام بالشعر

الشعر نصف جمال المرأة ومن الضروري الأعتناء به سواء فترة الزواج أو بعدها .

وهذه بعض النصائح المهمة التي يجب البدأ بها قبل الزواج بفترة طويلة والاستمرار عليها حتى تحصلي على شعر جميل وجذاب ....

- الاهتمام بنظافتة بغسلة مرتين بالاسبوع بالشامبو إذا كان جاف أو عادي وإذا كان دهني فاربع مرات كافية في الأسبوع .

- عدم المبالغة في غسلة والأكتفاء بقطرات من الشامبو عند غسلة .

- اتقان طريقة غسل الشعر مهمه حتى لا يفقد الشعر بريقة ولمعانة .

- البعد قدر الأمكان عن الاستشوار واللفافات الكهربائية أو ذوات الرؤوس الحاده .

- قص اطرافة كل شهر حتى تتخلصي من الاطراف الباهتة .

- عمل حمامات من الزيت مرتين في الاسبوع .

- عليك بزيت اللوز فهو رائع للشعر .

- إذا اردت صبغ شعرك اصبغية قبل الزواج بوقت كافي حتى تستطيعين تغييره في حالة عدم مناسبته لك .

- احذري من تمشيط الشعر وهو مبلول لأن الشعر في هذه الحالة يكون ضعيف مما يساعد على تساقطه .

- البعد عن الماء الحار عند غسل الشعر واستخدام ماء فاتر .

- التقليل من استخدام المواد الكيماوية كالجل والرغوة والصبغات

كيف تعتني العروس بيديها وقدميها

من الضروري العناية باليدين والقدمين وحمايتهما من الجفاف والاسمرار فاليدين هي من الاجزاء الخالية من الغدد الشحمية التي ترطبها .

وللحصول على يدين ورجلين ناعمة عليك اتباع هذه النصائح : - عند استخدام مواد التنظيف يجب استعمال قفازات واقية .

- استخدام كريمات للترطيب ويجب ان تحتوي على فيتامين E .

- يجب غسلهم قبل النوم .

- عمل تدليك ومساج بصورة دوريه .

- يمكنك عمل هذه الخلطة واستخدامه يوميا عند النوم وسترين نتيجة مذهلة بإذن الله : ( ملعقة عصير ليمون + نصف علبة جليسليد أو جلسرين ).

- استخدام الحجر الجاف لتنظيف القدمين .

- محاولة لبس الجوارب القطنية لأطول مدة ممكنه .

- عمل تقشير للكعبين بصورة دورية

- قومي بعمل رياضة طبيعية لقدميك:

للمحافظة علي رشاقتك بالسير حافية في المنزل كلما استطعت لأن هذا يجعل كل عضلة تتحرك وتقوي تلقائيا وتنعم قدميك بمساج طبيعي.

-لابعاد التعب والاجهاد عن قدميك:
اخلطي 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الخردل بقليل من الماء حتي تصبح عجينة لينة ثم ضعي العجينة في وعاء ماء واغسلي قدميك بها.

- وللتخلص من الجلد الزائد في قدميك:
يمكنك نقعهما في ماء وملح خشن ثم قومي بإزالة الجلد الميت بحجر بدقة وبعد ذلك اغسليها ورطبيهما بكريم غني.


دبلت الخطوبه

مع حلول موسم الإجازات تعم الأفراح ويختار الغالبية ان تكون ليلة العمر صيفية جميلة ولابد من الهدية في هذه الليلة والتي ارتبطت بالدبلة أو الخاتم الذي يقدمه العريس لعروسه ليكون الذكرى الخالدة بينهم وتحيط باصبعها إلى الأبد لتذكرهم بهذا الإرتباط...وً دبلة الخطوبه أو خاتم الزواج الذي تغنت به المطربة شادية في أغنيتها الشهيره(يا دبلة الخطوبة)دائماً يكون له مكانة خاصة فيتم اختياره بعناية لأنه الهدية الرمز التي لا نفترق عنها...

اليكم أحدث التصميمات من دور المجوهرات الشهيرة التي تقدم لكم خاتم العمر....
دانييل كرافتيد)مصمم المجوهرات الذي تخصص بالصياغة على البلاتينيوم وأصبح الإسم الذي يرتبط بالمشاهير والأثرياء يقدم مجموعته الجديدة من خواتم الزواج الثمينة والتي يتم تصميمها بطلبيات خاصة من زبائنه لتناسب أذواقهم

http://www.arabiyat.com/aug2000/images_aug/ring1.jpg



خاتم من البلاتينيوم مرصع بالماس المستطيل النقي بتصميم كلاسيكي جميل لهدية العمر



http://www.arabiyat.com/aug2000/images_aug/ring2.jpg


حجر مستدير من الماس على بلاتينيوم براق...تصميم رقيق وبسيط

ومن (شوبارد) مجموعة نفيسة من خواتم الزواج المرصعة بالماس بتصميمات متعددة تتنافس في الجمال ونقاء أحجارها.

http://www.arabiyat.com/aug2000/images_aug/chopard3.jpg

http://www.arabiyat.com/aug2000/images_aug/chopard2.jpg

وللتغيير عن الشكل التقليدي أدخل(شوبارد)الأحجار الملونة مع الماس بشكل متناغم ليقدم لك هذه المجموعة القيمة.

تسريحات للعروس
http://7non2002.jeeran.com/3523a.jpg



http://7non2002.jeeran.com/3521a.jpg
http://7non2002.jeeran.com/3548a.jpg

http://7non2002.jeeran.com/imelda.jpg

نهرالعسل
15/03/2005, 02:08 AM
فساتين زفاف جدا جميلة عقبالكم يا صبايا المنتدى


http://oyonihazina.jeeran.com/3roos/modernbridalshop_1794_44427815.jpg

http://oyonihazina.jeeran.com/3roos/modernbridalshop_1794_44374906.jpg
http://oyonihazina.jeeran.com/3roos/modernbridalshop_1801_1184414.jpg
http://oyonihazina.jeeran.com/3roos/modernbridalshop_1801_5921505.jpg
http://oyonihazina.jeeran.com/3roos/modernbridalshop_1801_80438.jpg

شبيه ألريح
05/04/2005, 04:29 AM
ذووووووق والله أختي نهر ألعسل



وهذا أحلى أزياء لأحلى نواعم رباع

تسلمي

صقر الجنوب
05/04/2005, 06:06 PM
مشاركات نهر العسل لايختلف عليها اثنان بأنها جميعا متميزة

a zanbil
06/04/2005, 07:16 AM
متميزه وممتازه يعطيك العافيه نهر العسل

نهرالعسل
07/04/2005, 01:29 AM
الله يسعدكم وحشتوني الله لا يحرمني منكم

اللساب
07/04/2005, 04:16 AM
لا لا لا

كذا رغبتينا في الزواج
مشكوره والله يعطيك العافيه
قليل فيك نهر عسل
أنتي أنهار عسل
لك أحترامي وخالص شكري

a zanbil
08/04/2005, 07:26 AM
الحمد لله على السلامه نهر العسل والله اشتقنالك

نهرالعسل
13/04/2005, 01:41 AM
اللساب بسرعه تزوج وانا بخترلك احلا فسان وانا كمان اشتقتلك يا a zanbil

نهرالعسل
17/04/2005, 01:42 AM
وعقبالكم يا شباب وعقباكم يا بنات






وعقبالكم بالثانيه والثالثه بعد يا متزوجين

هههههههههههههههههههههههههههههههههه



http://secure1advancedemedia.com/wissamchammas_com/detailsbig/w03_1.jpg


http://secure1advancedemedia.com/wissamchammas_com/detailsbig/w05_2.jpg








http://www.williamkhoury.com/images/wedding/b1.jpg

moon
18/05/2005, 02:39 PM
عقبااااااااااااااااااالي

ياااااااااااااااااااارب
دعواتك يانهر العسل
الي كلاك على بعضك عسل

dracula
18/05/2005, 03:17 PM
الله يعطيك العافيه

مواصل والمخ فاصل
18/05/2005, 09:02 PM
يعطيك العافية يانهر العسل ياذوق اكيد عجبتنا
تحياتي

صقر الجنوب
16/06/2005, 01:22 PM
كوشة العروس السعودية مزينة بالكريستال والشموع أفضل من البالونات الملونة








http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-06-16/Pictures/1606.mis.p24.n51.jpg

كوشة حالمة من تصميمات غادة دهام




أبها: نادية الفواز
ذكرت مصممة الديكور السعودية غادة دهام أن تنظيم الحفلات والأعراس أصبح فنا خاصا له أسسه وقواعده، وأن لكل مناسبة موضتها من حيث ألوان الديكور والإكسسوارات والأفكار التي تطبع المناسبة بطابعها، وعن خطوات تنظيم حفل الزفاف تقول "يتم أولا تحديد الفكرة الأساسية التي يتم بناء الزفاف عليها، وتعتمد عادة على الحلم الذي يراود العروس عن يوم زفافها، وتنسيق كل تفاصيل العمل وإخراجه بطريقة متناسقة ومتناغمة، فلم يعد الزفاف يقتصر على العشاء فقط، ولكن أصبح يتخلله العديد من الفقرات، كما يمكن أن ننطلق من نوع الأزهار الذي تحبه العروس، والذي يمكن أن يؤثر على الطابع العام للزفاف، فإذا كانت العروس تحب زهرة التوليب نختار فكرة تتناسب مع طابع الزهرة".
وعن موضة هذا الموسم في حفلات الزفاف قالت دهام "الموضة هي الابتعاد عن كل ما هو تقليدي واستخدام ألوان جديدة لم نعتد استعمالها من قبل كالأبيض مع الأسود، أو الأبيض مع الأحمر، والاستفادة من الارتباط الوثيق بين الزفاف والورد، ومن الاتجاهات الجديدة في التركيز على تنسيق الطاولات".
وحول ألوان هذا الموسم أضافت "اعتدنا فيما مضى على الزهري والبنفسجي، وهي ألوان تقليدية لا تبطل موضتها أبداً، تماماً كما هو الحال بالنسبة للذهبي والبيج والسومون، والتجديد هذا الموسم يطال الألوان، ولكن يعتمد على إضافة إكسسوارات جديدة تبدأ من الاهتمام بالتطريز على أغطية الطاولات والمقاعد، وتزيين الأطباق والأكواب برسمة التطريز نفسها".
وعن زينة المائدة قالت مصممة الديكور إنه يمكن تلبيس آنية المائدة بالستراس أو الخرز أو الشراشيب، ويمكن وضع الشوك والسكاكين في علب أو أكياس خاصة تحمل فكرة الزفاف، ويمكن أن تزين المائدة بعلب تتناسب أيضا في تصميمها مع فكرة الزفاف ونضع فيها الملبس والشوكولا، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية الصغيرة التي توزع على الحضور، أما الشموع فيمكن أن تأخذ كل الأشكال الممكنة والتي تتناسب مع فكرة الزفاف، فإذا كان التركيز في الزفاف على فكرة الفراشات أو الورود يمكن أن تكون الشموع بكل الأحجام".
ونصحت دهام باختيار طاولات مستديرة إذا كانت صالة الزفاف ضيقة والمدعوون كثراً، مع ضرورة التأكد من أن ديكور الطاولات يتناسب مع حجم الصالة التي سيقام بها الزفاف، والحرص على البساطة والأناقة، مع عدم المبالغة بالزينة على الطاولات وفي أرجاء المكان، حتى لا يعيق ذلك راحة المدعوين وتنقلاتهم في أرجاء المكان، كما نصحت بعدم استعمال البالونات الملونة لتزيين حفلات الزفاف واستبدالها بالأزهار والشموع، لأنها تضفي جواً رومانسياً وشاعرياً، مع عدم إهمال الشموع واختيارها بما يتناسب مع إكسسوارات الحفل، على أن لا يقتصر وضعها على الطاولات فقط، ولكن في كل زوايا الصالة، لأنها تعطي جوا رومانسيا رائعا.
وعن أشكال الكوشات الجديدة قالت دهام "الكريستال دخل بأشكال مبتكرة كهياكل الأشجار في فصل الخريف، إضافة إلى خلفيات الإضاءة المختلفة الأحجام التي تأتي من خلال ستائر الشيفون الرقيق السادة، مما يجعل منظر الكوشة حالما وأخاذا، وتعتمد هذه الكوشات على أحجام مختلفة من بلورات الكريستال تنظم بطريقة معينة، وتكون غالبا فاتحة وموحدة مع لون مفارش الطاولات، ومن الجديد أيضا استخدام كوشات الزفاف من خامة الفلين وتجسيمها بأشكال مختلفة تخدم فكرة المصمم، والفلين سهل التشكيل، ويعطي نتائج رائعة" " مشيرة إلى أن كوشة الكريستال تكون عادة باهظة الثمن.
وأشارت دهام إلى أهمية توحيد ديكور القاعة، فعندما تكون الكوشة على شكل قارب شراعي مجسم مصنوع من خامة معينة مثل الخشب أو الفلين يمكن تنسيق الإضاءة على الشراع بشكل معين، ويوضع على جانبي القارب موالح وشكولاتات، ويمكن تزيين مفارش الطاولات بالخيش وشمعدانات على شكل قارب شراعي مصنوع من الفلين يمكن تلوينه بلون ثوب العروس، كذا يمكن وضع صندوق خشبي به فتحة صغيرة توضع بها كروت التهنئة للعروسين من المدعوات كذكرى لهذه الليلة، وأشارت إلى أن أسعار هذه الكوشات ترجع لنوعية الخامات ومدة التنفيذ، حيث تتراوح الأسعار من 5 آلاف ريال إلى 30 ألف ريال.
وقالت مصممة الديكور إنه من التقليعات الجديدة عمل خلفية من القماش للكوشة ليطبع عليها صورة العروسين بمساحة تزيد عن 5م×5م، وكذلك وضع مفارش على الطاولة التي بالمدخل وطاولات القاعة بأحجام صغيرة.
وأكدت دهام أن رأي العروس هو المحور الذي يتم بناء عليه وضع خطة لتنسيق الحفل كاملا، فلكل عروس رؤية خاصة في ليلة عمرها، والمصممة تترجم إحساسها وذوقها، مع إضافة لمساتها وخبرتها الخاصة، مشيرة إلى أن معظم الناس حاليا يتنافسون في إظهار مناسباتهم بالتميز والفخامة مهما كلفهم الأمر، مؤكدة أن التميز يجب أن يكون في الذوق وليس في التكلفة.

صقر الجنوب
16/06/2005, 01:25 PM
فستانك وجمالك ومجوهراتك في ليلة العمر
دوني كل التفاصيل وابدئي خطة التجميل قبل الزفاف بشهر


أبها : الوطن
تفاصيل حفل الزفاف كثيرة ومتشعبة، وكل منها يجب أن يلقى عناية كاملة لأن أي خلل يحدث في هذه الليلة قد يفسد الصورة الجميلة التي تحلمين بها، موقعwww.wedding-arrangements.com (http://www.wedding-arrangements.com/) يقدم عددا من الأفكار حول فستانك وجمالك ومجوهراتك في ليلة العمر.
فستان الزفاف
يقدم الموقع عددا من النصائح حول كيفية اختيار فستان الزفاف وهي :
1ـ أحد أكبر قراراتك عند التجهيز لحفل الزفاف هو فستان الزفاف، سيكون مغامرة وتجربة مجهدة، فمنذ أيام الدراسة وكمثل معظم الفتيات تتخيلين الزفاف وفساتين الزفاف الجميلة التي ترتديها العرائس، وربما تكونين قد لبست وتخيلت أن ذلك يوم زفافك، وتجسدت لديك صورة رسخت في خيالك عن الفستان من أفلام الكرتون أو البرامج التلفزيونية، أو ربما حلمت أنك الفتاة التي تحمل الورد في زفاف إحدى الصديقات".
2ـ بعض الفتيات يتجولن في كل متجر ومعرض لفساتين الزفاف، بينما يعرف البعض الآخر ماهو الفستان المناسب، الشيء المهم هو أن تسترخي وتأخذي بضع دقائق للتفكير حول ما تريدينه، وتختارين وفقا لميزانيتك المخطط لها، دوني باختصار أية تفاصيل تعتقدين أنها أساسية وأكثر ملاءمة ليوم زفافك".
3ـ في يوم زفافك تطمحين إلى الظهور بشكل جذاب، ولكنك أيضا تريدين أن تكوني مرتاحة، ولذلك فلربما لا يناسبك الفستان الذي ليس له طوق، كما أن عامل الزمن الذي ستقيمين فيه زفافك يلعب دورا مهما.
4ـ إذا كان المبلغ الذي ستدفعينه في فستان الزفاف بمثابة مشكلة لك فتذكري أن أغلى الأنواع ليس بالضرورة أفضلها، فإذا قررت أن تصنعي فستانك بنفسك فلا تؤخري ذلك، فكلما أسرعت في إنهائه كنت قادرة على الانتباه للتفاصيل الأخرى الكثيرة في زفافك.
5ـ اطلبي من صديقتك أو أمك تسجيل تفاصيل خياراتك المفضلة، دوني الأشياء مثل المواد الخام، طول الجزء السفلي من الفستان، الإضافات التصميمية الأخرى، شكل الأكمام، شكل خط الرقبة واللون، وربما يكون لديك خيار سابق حول نوع قماش الفستان أو يكون لديك أمثلة على الألوان التي ترتدينها والأقمشة التي تريدين اقتناءها، فلا تترددي أن تأخذيها معك لمحلات أزياء الأفراح أو لمصمم الفستان، ففي هذه الحالة يمكنهم أن يسدوا إليك النصيحة أو توفير خامة مماثلة لاختياراتك أو أفضل منها لك، وربما يوفر عليك ذلك بعض المال من أن تقومي أنت بطلبها أو شرائها بنفسك من مكان آخر.
6ـ باستطاعة مصممي الأزياء أن يصمموا لك فستانا باعتمادهم على صور تحضرينها معك لأنواع مختلفة من الفساتين، وبإمكانهم أيضا المساعدة في وضع الأشياء التي في مخيلتك بناء على الصور التي لديك، لكن لدى محلات أزياء الأفراح على أي حال الخبرة الكافية التي تمكنهم من عرض أمثلة تتطابق مع الأفكار التي في مخيلتك.
7ـ طول الفستان الأساسي يتراوح من 9 إلى 11 مترا، ولكن تذكري إن تطلبي أمتارا إضافية تحسبا لأي تغييرات لاحقة قد تتطلب مزيدا من القماش.
8ـ استئجار فستان الزفاف ممكن ولو أن إجراء أي تعديلات عليه قد تكون غير ممكنة في بعض الأحيان، وقد تسبب قلقك في حالة ما إذا كانت عروس سابقة قد تسببت في إتلافه أو أن تعديلاتها في اللحظة الأخيرة قد تؤثر على خططك في تعديله.
والأفضل شراء فستان استخدم لمرة واحدة أو فستان كان يستخدم للعرض فإنه يمنحك فرصة الحصول على أرقى الأنواع بسعر زهيد، فأغلب الفساتين من ذلك النوع تحظى باهتمام من عارضيها، وعندما تغسل بالبخار تبدو كأنها جديدة، وهناك خيارات أخرى منها أن تخرجي فستان زفاف أمك إذا كان ذلك ممكنا وتجري عليه التعديلات المناسبة التي تجعله صالحا للاستخدام، أو أن تستعيري فستانا من إحدى صديقاتك المقربات.
9ـ تذكري أن تحضري معك طقم الخياطة الصغير للطوارئ لمعالجة الأمر في حالة حدوث أي شيء بسيط لفستانك في اللحظة الأخيرة، وتذكري أيضا أن بعض الأصباغ قد تعلق بفستانك وخصوصا تلك التي على الأحذية.
جمالك في ليلة العمر
وعن جمالك في ليلة العمر يقدم الموقع عددا من النصائح وهي :
1ـ أهم عنصرين يتركان آثارهما يوم زفافك هما مستلزمات الزفاف وأدوات الجمال، فالعروس يوم زفافها ليس عليها أن تبدو جميلة فحسب، بل إن عليها أيضا أن تشعر بذلك أيضا، ولذلك فإنه من المهم أن تعطي المزيد من الوقت لخبيرة التجميل .
2ـ اختصاصية التجميل ستقوم بتحديد خطة التجميل المناسبة والتي تبدأ عادة قبل موعد الزفاف بعدة شهور، وسوف تتحدد هذه الخطوة وفق عدة أفكار منها .. ماهي الصورة التي في مخيلتك عن نفسك، وهل لديك صورة أو شيئ مشابها أو تصور تنطلقين منه؟، ووضع شعرك ولونه وطوله وتسريحته وقبعة فستانك وغطاء وجهك وأية ورود ستحملينها في يديك.
3ـ يجب أن تبدئي في معالجة الوجه وتسمير البشرة ووضع مانيكير أصابع اليدين وإزالة الشعر الزائد قبل شهر من موعد الزفاف، ثم كرري ذلك قبل أيام من يوم الزفاف.
4ـ حددي هل ستذهبين لخبيرة التجميل صباح يوم الزفاف أم ستأتي لمنزلك، في كلتا الحالتين يجب أن تحجزي موعدا سابقا معها.
5ـ رتبي طقم طوارئ مصغر يحتوي على محتويات مكياجك كلها، وتأكدي من أنها دائما متوفرة بالقرب منك في أي وقت تحتاجين إليها.
6ـ نتمنى أن يكون عامل الطقس في صالحك لكن يجب أن تتوقعي الأسوأ، فهل تستطيعين التأقلم مع الرياح والأمطار أو الأجواء الحارة أو الباردة، حاولي أن تأخذي احتياطاتك لمثل هذه العوامل.
مجوهرات الزفاف
وعند اختيار مجوهرات الخطوبة والزواج يقدم الموقع عددا من النصائح الأخرى وهي :
عند اختيارك لخاتم الخطوبة أو المجوهرات يجب أن تراعي 3 أشياء وهي أن يكون سهلا وعمليا عند لبسه، وأن يتحمل العوامل اليومية التي يتعرض لها، و أن يبدو جميلا، فإذا افتقد خاتم الخطوبة أيا من هذه الأمور الثلاثة فإنه ليس الخاتم الذي يناسبك.
1ـ أن يكون سهلا وعمليا عند لبسه :
سهولة وعملية الخاتم تعتمد على نمط حياتك، فكلما كان وضع الفصوص الجوهرية عاليا كان من السهل تعلقها بالأشياء، فإذا كنت تعملين في مكتب قد تستطيعين لبس خاتم من هذا النوع، والعكس صحيح إذا كنت في مدرسة أو روضة، حيث يتوجب عليك اختيار خاتم ذي تصميم آمن لا يعلق بالأشياء.
2ـ أن يتحمل العوامل اليومية
يجب أن تتحمل المجوهرات العوامل اليومية المستمرة التي تتعرض لها، فبعض البيئات تؤثر على المجوهرات أكثر من غيرها، وأسوأ الأماكن للمجوهرات هو المكتب الذي تتعاملين فيه بكثرة مع الورق، فالأوراق كاشط صامت، والتعرض اليومي لمثل هذه البيئة سيبلي مجوهراتك على مدى السنوات، فإذا كنت في بيئة من هذا النوع احرصى على أن تكون المجوهرات من النوع الأثقل الذي يقاوم مثل هذه العوامل.
والنوع الأثقل لا يعني بالضرورة الأعرض، ولكن الأقوى، فإذا كنت تفضلين الموديل الأرق والناعم يمكن أن تختاري مجوهرات من البلاتونيوم وهو معدن أقوى من الذهب عدة مرات.
3ـ أن يبدو جميلا
وهذا الأمر يعود لك، فإذا عثرت على تصميم يعجبك ويتوافق مع المتطلبات السابقة فإنك بذلك قد عثرت على خاتم الخطوبة الذي يليق بك.

rola
23/12/2005, 03:37 AM
تثبيت العطر على جسم العروس مدة طويلة !!



الجســــــــم:

أولا
يلزمك عطر+البودرة الخاصة فيه+ الكريم + الصابونة
تسبحي بصابونة معطرة من نفس نوع العطر اللي تستخدمينه
بعد الاستحمام ضعي على كامل الجسم كريم مرطب خفيف
وافضل شيء كريمات لانكوم وكلينك
بعد ذلك ضعي بودرة تلك عادية بدون ريحة
ثم بخي على جسمك بخاخ الجسم من ريحة الورد الطائفي
ضعي على اماكن النبض (الرسغ والرقبه وخلف الاذان )
قطرات دهن عود
ثم ضعي الكريم المعطر على يديك ورجليك
بعد ذلك دعي احد يرش عليك البودرة المعطرة
من بعيد ويرشون على شعرك منها
وارتدي فستانك وعطريه من عطرك
ثم بخري جسمك ولبسك بالعود الزين
ولا تنسي قبلها بكم يوم تكونين مقطعة شوي
من الصابونة المعطرة وواضعة القطع بين طيات الفستان
تمتعي بالريحة الذكية وسوف تبقى فيك حتى بعد الاستحمام
ولا تنسي مزيلات العرق بعد الاستحمام ومعطرات الفم



الشعـــــــــــــــــر :

طبعاً من المعروف أن أغلب البنات تستخدم طريقة شائعة
لتعطير شعرهم ،،
وهي أستخدام العطور الفرنسية
وأغلب هذه العطور هي كيميائية التركيب
لذلك هي في الأصل مضره لصحة الشعر
وتساهم بشكل كبير في بهتان لون الشعر
ليتحول تدريجاً للون الأبيض .
لذلك أنصحكم باستخدام العطور الطبيعيه العربية . :

مثل

" المسك الأبيض . العود . السلسبيل .. الخ "
أختاري ماتحبين .

والطريقة :

بعد الأنتهاء من أستشوار شعرك . ،،
ضعي في راحة يديك بعضاً من هذه العطور وضعيها
على شعرك وابتعدي عن الجدور ..
طبعاً هذه العطور رائحتها قوية التأثير ونفاده وعميقة .
وتبقى لفتره طويلة وأيضاً ستكون الرائحه فواحه من شعرك
كأنك " مبخرته " ..

وغير ذلك هي دهنية لزجة فسوف تساهم بشكل كبير
في تزيت شعرك قليلاً مما سيعطيه لمعه جميلة ..
وأيضاً ستلين الشعر الذي يجف بسبب الأستشوار
" بمعنى بتلصق الشعر المتطاير بسبب الشحنات الكهرائية "..
وطبعاً هذه العطور آمنه جداً ولها فوائد كونها طبيعيه .





لنعومـــة يدين كالحرير :

اقدم لكم مرهم لليدين وهو مستحضر يحمي اليدين
من التعرض للخشونة اثناء أداء الاعمال المنزلية

المقادير

http://www.5vv5.com/vb/showthread.php?t=6809 (javascript:ol('http://www.5vv5.com/vb/showthread.php?t%3d6809');)

بنت السعودية
28/12/2005, 08:15 PM
حول أكثر المشاكل الجمالية التي تقلق العروس

http://www.aljamila.com/images/qad_4.jpghttp://www.aljamila.com/images/qad_3.jpghttp://www.aljamila.com/SiteImages/News/17.jpg



http://www.aljamila.com/images/Services/p1.jpg http://www.aljamila.com/images/Services/p2.jpg كل واحدة منا تعاني من عيوب جمالية معينة، لكننا نتغاضى عنها او نتعلم التكيف معها. وعندما نشعر ان لدينا مناسبة مهمة نسرع في البحث عن حلول فعالة لها. فكيف اذا كانت هذه المناسبة هي اهم حدث في حياتنا.

كيف أجد كريم الاساس المثالي؟
ـ مهما كان لون بشرتك، فإن مستحضر الاساس "كوستوم بلند" Custon Blend من "برسكريبتيفز" Prescripptives يتحد معه بمثابة بشرة ثانية لك ويغطي العيوب بامتياز للحصول على النتيجة نفسها يمكنك ايضا استخدام "كولور ادابت" Colour Adapt، من "ماكس فاكتور" Max Factor. اذا كنت تبحثين عن خافي عيوب مثالي. نقترح عليك "ماجيك كونسيلر" Magic Concealer من "هيلينا روبنشتاين" Helena Rubinstein الذي يغطي السواد حول العينين، وينسجم كليا مع الوان البشرات المختلفة فيعطي نتيجة طبيعية جدا، وحجمه يناسب اصغر حقيبة يد ما يجعله مثاليا ليوم الزفاف.

ماذا افعل اذا ظهرت بثرة محرجة على وجهي بشكل مفاجئ في اليوم المحدد للزفاف؟
ـ ان انتشار البثور المفاجئ على سطح البشرة هو علامة واضحة للتوتر الذي مررت به خلال فترة التحضيرات للزفاف. لهذا السبب، ننصحك بتحضير حمام دافئ مساء كل يوم خلال الشهر الاخير الذي يسبق موعد الزفاف، وبممارسة "اليوغا" Yoga لمدة 20 دقيقة خلال الفترة نفسها، واذا عانيت من ظهور اي شائبة على سطح بشرتك على الرغم من الخطة الاحتياطية.. استخدمي "سبشيال كليرينج بوستر" Special Clearing Booster من "درمالوجيكا" Dermalogica الذي يحتوي على %5 من "بنزويل البيروكسيد" Benzoyl Peroxide، وتأكدي من انه لن يسبب لك التحسس عبر تجربته عند رسغ اليدين مسبقا. كذلك يمكنك زيارة طبيب الجلد لحقنك بمادة مطهرة يدوم تأثيرها بين 12 و 24 ساعة.


همسة: اذا كانت بشرتك معرضة باستمرار لظهور الشوائب المحرجة نقترح عليك اقتناء مستحضر "ايسيما كريم كامغريا انتي ـ بلميش كيير" Issima Creme Camphrea Anti - Blemish Care من "جيرلان" Guerlain، وهو عبارة عن كريم قابض لا مثيل له في الوقاية من الشوائب، اذ يعمل على تجفيف البثور واخفائها. ويهدئ التهيجات الجلدية. ولازالة اي اثر تخلفه البثور وراءها كالبقع السمراء مثلا، استخدمي "بريسيجين تارجتد دارك سبوب كوركتور" Precision Targeted Spot Corrector من "شانيل" Chanel.

كيف امنح بشرتي النضارة والحيوية؟
ابدأي باستخدام صابونة منظفة ومقشرة للبشرة مثل "اكسفولييايتينخ كريم بار" Exfoliating Creme Bar من "دوف" Dove او غسول مقشر مثل "اكسفولييايتينج كريم ووش" Exfoliating Cream Wash من "بوبي براون" Bobbi Brown الذي يحتوي على الصبار Aloe Vera والجوجوبا Jojoba لتنظيف البشرة بعمق ونعومة مع المحافظة على رطوبتها وليونتها، واتبعيها بالسائل المنعش والمنقي "كلاريفاينج لوشين" Clarifying Lotion من "كلينيك" Clinique المتوفر في ثلاث صبغات تناسب كافة انواع البشرة. ولا تنسي استخدام باعث الاشراق "بيوتي فلاش بالم" Beauty Flash Balm من "كلارنس" Clarins الذي يشرق معالم البشرة، ويحافظ على تألق الماكياج لساعات طويلة، ومن مزاياه ايضا انه يستخدم كأساس للماكياج، ويمكن وضع طبقة كثيفة منه كقناع على كامل الوجه بعيدا عن محيط العينين لترطيب البشرة واضفاء الالق عليها.

ما هو المستحضر الذي يجب ان استخدمه لتخفيف مظهر التجاعيد الصغيرة التي تقلقني؟
قبل موعد الزفاف بشهرين تقريبا، واظبي على استخدام مصل مركز بالعوامل المغذية والمرممة لتجاعيد البشرة، مثل "اولترا كوركشين سيروم رستروكتورينج ليفت كومبلكس" Ultra Correction Serum Restructuring Lift Complex من "شانيل" Chanel الذي يعد علاجا مكثفا وفعالا لشد بشرة الوجه والعنق ومرمما فائق القدرة للتجاعيد. فهو غني جدا ببروتين اللوز الحلو والبوليمر المصنع لشد البشرة. كذلك جربي "ايسيميا سكرت ديفين سكين برفكتينج سيروم انتي ـ ايجينج" Issima Secret Divin Skin Perfecting Serum Anti - Ageing من "جيرلان" Guerlain لاجل بشرة ملساء ناعمة. وحماية تدوم مطولا. اذا كنت تبحثين عن حل فوري جربي ايضا القناع الملمس للتجاعيد بخمس دقائق فقط "كابتور ار ـ ليس سموث اواي رينكل تريتمانت" Capture R - Lissw Smooth Away Wrinkle Treatment من "كريستيان ديور" Christian Dior وللحصول على ماكياج خال من التجاعيد نقترح عليك "ايسيما برشيوس لايت" Issima Precious Light لتمويه وتمليس محيط العينين من "جيرلان" Guerlain و"سكين تونيك فاوندايشين" Skin Tonic Foundation من "جيفنشي" Givenchy اذا كنت في حاجة الى كريم مقاوم للتجاعيد ننصحك باستخدام "فيوتشر برفكت انتي ـ رينكل راديانس كريم إس بي إف 15" Future Perfect Anti - Wrinkle Radiance Cream SPF15 من "ايستيه لودر" Estee Lauder ولمحيط عينيك "ربير وير انتنسيف اي كريم" Repair Wear Intensive Eye Cream من "كلينيك" Clinique.

كيف اجعل شفتي تبدوان اكبر حجما من دون جراحة او معاملة تجميلية؟
ـ للحصول على شفتين مكتنزتين استخدمي مستحضر "ليب بلامب" Lip Plump من "بنفيت" Benefit او جربي "كولاجينست ليب زوم" Collagenist Lip Zoom من "هيلينا روبنشتاين" Helena Rubinstein. ومن الناحية التجميلية ننصحك باستخدام قلم لتخطيط الشفاه بلون بيجي فاتح، مثل "دفينورا ليب بنسيل اين كيوبدون نمبر 55" Divinora Lip Pencil in Cupidon No.55 من "جيرلان" Guerlain ورسم الفم مباشرة خارج حدود الشفتين. بعدها استخدمي ملمع شفاه بلون وردي باهت، مثل "ليب جلوس اين باف نمبر 4" Lip Gloss in Buff No.4 من "بوبي براون" Boobi Brown او وردي ذهبي، مثل "ديفينورا كيس كيس جلوس اين روز تنتايشين نمبر 65" Divinora Kiss Kiss Gloss In Rose Tentation No.65 من "جيرلان" Guerlain.

بشرتي لم تعد تحتمل اي نوع من الكريمات. ماذا افعل؟
ـ بكل بساطة امتنعي عن استخدام كل انواع الكريمات التي كنت تستخدمينها، خصوصا اذا كانت تحتوي على مادة كحولية او روائح عطرية، واستعيني بالكريمات المهدئة، مثل "اكسبشيونالي سوثينج كريم فور ابست سكين" Exceptionally Soothing Cream For Upset Skin بعد غسل البشرة بواسطة "اكستريملي جينتل كلينزينج كريم" Extremely gentle Cleansing Cream كلاهما من "كلينيك" Clinique. واذا كانت بشرتك مجهدة وحساسة في آن استخدمي لها "ايسيما اس او اس كريم فور ويك اند اند تايرد سكينز" Issima SOS Cream for Weakend and Tired Skins العناية المكمل له "ايسيما اس او اس سيروم فور سنسيتيف اند ايتولرانت سكين" Issima SOS Serum for Sensitive and Intolerant Skin من "جيرلان" Guerlain.

همسة: من وقت الى وقت استخدمي الرذاذ المنعش والمهدئ والمرطب للبشرة "بوتانيكال فلورال سبراي ميست" Botanical Floral Spray Mist من "سيسلي" Sisley.

كيف احافظ على اشراقة عيني وامنع ظهور التعب والاحمرار حولهما؟
ـ في الاسبوع الاخير الذي يسبق موعد الزفاف، ننصحك بالنوم لمدة ثماني ساعات يوميا، لكن عليك النوم في الساعة 9 او 10 كحد اقصى لأن الخلود الى الفراش في منتصف الليل لن يؤمن لجسمك الراحة التي يحتاجها، وسينعكس ذلك سلبا على مظهر عينيك ووجهك في شكل عام. جربي الحمام الدافئ. املأي المغطس بالزيوت الاساسية المريحة او استخدمي سائل الحمام "فلوت اواي سليب ـ اينسبايرينج باث ميلك" Float Away Sleep - Inspiring Bath Milk، ثم رطبي كامل جسمك بواسطة "كالم تو يور سنسز لافندر اند فانيللا بودي سوفل" Calm to your Senses Lavender and Vanilla Body Souffle الذي يساعدك على الاسترخاء، كلاهما من "اوريجينز" Origins. للعناية بمحيط عينيك استخدمي القناع الذي يأتي على شكل لصقات "بريسيجين اي باتش توتال" Precision Eye Patch Total من "شانيل" Chanel، ثم وزعي كريم العناية "اي رفايف بيوتي فلاش" Eye Revive Beauty Flash من "كلارنس" Clarins الذي يزيل مظهر التعب ويضيء محيط العينين في لحظات معدودة او "اول اباوت ايز" All About Eyes الذي يملس التجاعيد ويزيل الاحتقان والسواد حول العينين من "كلينيك" Clinique. من الناحية التجميلية ننصحك باستخدام خافي العيوب "راديانت توتش" Radiant Touch من "ايف سان لوران" Yves Saint Laurent، واذا كان السواد مستفحلا نقترح عليك "كريمي كونسيلر كيت" Creamy Concealer Kit من "بوبي براون" Bobbi Brown. وفي اليوم المقرر للزفاف استخدمي "اوربان هيلينج اندر اي كومبرس اند لوشين كيت" Urban Healing Under Eye Compress & Lotion Kit من "فارماسيا" Farmacia مع قطرة خاصة لازالة الاحمرار من العين (توجد مجموعة واسعة منها لدى صيدليات بوتس ـ لندن) From Boots - London. ولا تنسي تخطيط جذور الرموش السفلى بقلم تكحيل فاتح يساعد على اضاءة النظرة، مثل "ديسان دو ريجارد هوت تونو" Dessin du Regard Haute Tenue من "ايف سان لوران" Yves Saint laurent.

لقد انتزعت وبر حاجبي بواسطة الشمع ما جعلهما رقيقين جدا. موعد زفافي بعد اسبوع ولا اعرف ماذا افعل؟
ـ دعي خبيرة التجميل تصححهما بالوشم المؤقت الذي ينفذ بالحناء او املأي الفراغات واعيدي رسم الحاجب باستخدام "ديو برفكتور سورسيلز برو اكسبرت" Duo Perfecteur Sourcils Brow Expert من "لانكوم" Lancome او "بودر أ سيلز" Pouder A Cils من "شانيل" Chanel.

رموشي قصيرة جدا، هل يوجد ماسكارا مقاومة للماء ومطولة للرموش في آن؟
ـ قبل كل شيء ننصحك بالاستعانة بالرموش المستعارة، خصوصا اذا كانت رموشك قصيرة بقدر ما تصفينها. واذا كنت عاطفية وسخية الدمع استعيني بالماسكارا المكثفة والمطولة والمقاومة للماء، مثل "دوبل اكستنشين ووتر بروف ماسكارا" Double Extension Waterproof Mascara من "لوريال" L'Oreal او "امبليسيلز ووتربروف بانوراميك فوليوم ماسكارا" Amplicils Waterproof Panoramic Volume Mascara من "لانكوم"
Lancome، لكن في المساء احرصي على إزالتها بواسطة مزيل لماكياج العينين مخصص للماكياج المقاوم للماء، نقترح عليك: "بريسيجين بيفايز اي ميك اب رموفر" Precision Biphase Eye Make- Up Remover من "شانيل" Chanel، أو "انستانت اي ميك ـ اب ريموفر" Instant Eye Make- Up Remover من "ايف سان لوران" Yves Saint Laurent.

بشرتي سمراء وأريد أن يبدو لونها فاتحاً وأكثر إشراقاً في يوم زفافي، ماذا تقترحون؟
ـ خبيرة التجميل والعناية بالبشرة ليلى عبيد، تقترح الخطوات التالية:
1 ـ اقصدي طبيب جلد قبل موعد الزفاف بشهر على الأقل لتقشير البشرة بمستحضر خاص قوامه حمض الجليكوليك Glycolic Acid، وحمض الريتينول، والفيتامين "سي" C. هذا التقشير يساعد على تفتيح لون البشرة بدرجات محدودة، لكن مذهلة.
2 ـ بعد استشارة طبيب الجلد، اعتمدي المستحضرات المبيضة للبشرة والتزمي باستخدام المجموعة كلها لكي تحصلي على نتائج جيدة. نقترح عليك مجموعة "ايسيما برفكت وايت اكس" Issima Perfect White EX من "جيرلان" Guerlain، التي تضم اوسع تشكيلة لتبييض البشرة. ولمدة اسبوع استخدمي يومياً القناع المبيض للبشرة "كلارتيه اكسترم اولترا ـ وايتنينج ماسك" Clarte Extreme Ultra - Whitening Masque من "ايف سان لوران" Yves Saint Laurent، لإزالة الشوائب وإشراق البشرة.
3 ـ للحصول على ماكياج مضيء، امزجي القليل من الأساس المضيء مثل "بريسيجين اينستانت ديكلا راديانس فلاش فلويد" Precision Instant D'Eclat Radiance Flash Fluid من "شانيل" Chanel، مع كريم اساس فاتح اللون مثل "اويل فري ايفن فينيش فاوندايشين اس بي اف 15 إين وورم ايفوري نمبر 1" Oil Free Even Finish Foundation SPF15 in Warm Ivory No.1 من "بوبي براون" Bobbi Brown، ثم وزعي البودرة المبيضة "بريسيجين اينتسيف وايتينينج باودر" Precision Intensive Whitening Powder من "شانيل" Chanel.
4 ـ حضري وصفة منزلية طبيعية مبيضة للبشرة: خذي وعاء نظيفاً وجافاً، ضعي فيه القليل من النشاء والخميرة، وبعض الحليب، ونقطة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من اللبن Yoghurt، ونقطة ليمون حامض، امزجي الكل حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة. استعيني بهذا القناع مرة في الأسبوع ولمدة شهر، ولا تنسي استخدامه في الليلة التي تسبق يوم الزفاف.

أعاني من جفاف وتقشب يديّ بشكل مزعج، احتاج إلى كريم يدين مفيد وإلى مستحضر مقو للأظافر، بماذا تنصحونني؟
ـ لتنعيم وحماية وترطيب اليدين ومعالجة الأظافر في آن، نقترح عليك "هاند اند نايل تريتمانت كريم" Hand and Nail Treatment Cream من "كلارنس" Clarins، أو "بوتانيكال هاند كريم" Botanical Hand Cream من "سيسلي" Sisley، الذي يغذي بشرة اليدين ويحافظ على نعومتها وشبابها. إذا كانت اظافرك هشة وسريعة التكسر ونموها بطيئا تناولي المكملات الغذائية "برفكتيل سكين، هيير اند نايلز" Perfectil Skin. Hair and Nails من مختبرات "فيتابيوتيكس" Vitabiotics. واستخدمي مقوي الأظافر "نايل جروث ميراكل" Nail Growth Miracle من "سالي هانسن" Sally Hansen، أو "كريم ابريكوت فورتيفاينج كريم فور نايلز" Cream Abricot Fortifying Cream for Nails من "كريستيان ديور" Christian Dior.

ما هي أفضل مجموعة للعناية بالقدمين؟
ـ مجموعة "دكتور شول" Dr Scholl، لأنها متخصصة في كل مشكلات القدمين، وتوفير علاجات مفيدة ومريحة. جربي منها بودرة القدمين "كريم باودر" Cream Powder، لتعطير وانعاش وإراحة القدمين". "انريشد سكين فود" Enriched Skin Food، لتغذية وترطيب وتليين القدمين". "جنتيل فوت سكراب" Gentle Foot Scrub، الذي يزيل الخلايا الميتة وينعم سطح الجلد. "اكسبرس كوندويشونينج فوت سبراي" Express Conditioning Foot Spray، الذي يريح القدمين الثقيلتين وينعشهما ويحميهما.

أعاني من التعرق الشديد وأريد مزيلا للرائحة يدوم تأثيره لساعات، ماذا تقترحون؟
ـ نقترح عليك استخدام "انتي برسبيرانت ديودورانت" Anti Perspirant Deadorant من "دوف" Dove، أو "ديو سبراي انتي برسبيرانت امالجين" Deo Spray Antiperspirant Emulsion من "لويس وايدمر" Louis Widmer، لفاعليتهما القصوى ضد التعرق وهما خاليان من الكحول ولا يثيران الحساسية.


لديّ بعض الكيلوجرامات الزائدة مصحوبة بانتفاخ في البطن، أتمنى التخلص منها قبل موعد الزفاف. كما أعاني من السيلولايت، ووجود بعض التشققات الجلدية، ماذا افعل؟
ـ اتّبعي نظام حمية مدروساً لدى اختصاصية تغذية أو حاولي حرق 500 وحدة حرارية يومياً، وذلك بالابتعاد كلياً عن المأكولات الدسمة والمقالي على أنواعها، والسكاكر والحلويات. اعتمدي على الخضر والفاكهة الطازجة ومارسي يومياً رياضة المشي السريع لمدة ساعة من الوقت. كذلك واظبي على استخدام الكريمات المخفة التي تحسن ملمس وشكل الجسم. نقترح عليك:
ـ "سليم شايب انتي ـ سيلولايت فيزيبرل كونتورينج سيروم" Slim Shape Anti Cellulite Visible Contouring Serum من "ايستيه لودر" Estee Lauder كريم منحف ومقاوم للسيلولايت.
ـ "نو كومبلكس بودي كونتورينج اند فيرمينج كريم فوربوتوكس اند تايز" No Complex Body Contouring and Firning Cream for Buttocks and Thighs من "جيفنشي" Givenchy لتنحيف وشد المؤخرة والوركين.
ـ "بودي ليفت كونتور كونترول" Body Lift Contour Control من "كلارنس" Clarins، لتنحيف وصقل الجسم المترهل.
لتجنب انتفاخات البطن ابتعدي عن تناول: المشروبات الغازية، العلكة، الخبز الأبيض، الملفوف، الحبوب (فول، فاصولياء، حمص.. الخ)، مشتقات الحليب، والخضر النيئة (فضلي المطبوخة على البخار). ولا تتناولي الفاكهة بعد وجبات الطعام مباشرة. في المقابل، اشربي مغلي الشاي الاخضر، ومارسي التمارين الخاصة بالبطن. ولا تنسي استخدام الكريمات المنحفة المخصصة لهذه المنطقة بالذات، مثل "نوكومبلكس سكالبتينج اند فيرمينج لوشين فور ذا سوماك اند ويست" No Complex Sculpting and Firming Lotion for The Stomach and Waist من "جيفنشي" Givenchy.
للقضاء على التشققات الجلدية استخدمي "سترتش مارك كوركتور" Streetch Mark Corrector من "لوريال" L'Oreal، ولا تنسي اهمية الكريمات المرطبة المخصصة للجسم، مثل "ووتر ثيرابي ويبد بودي كريم" Water Therapy Whipped Body Cream من "كلينيك" Clinique.
همسة: لتفعيل الكريمات المنحفة والمرطبة قومي باستخدام مقشر للجسم مثل "اينكردبل سبرادابل سكراب جينجر بودي شموتر" Incredible Spreaddable Scrub Ginger Body Smoother من "اوريجينز" Origins، للتخلص من الشوائب والخلايا الميتة التي تخنق المسامات الجلدية.
من المفيد ايضا زيارة مركز التجميل لإجراء تدليك تنحفي طبي مثل "الاندرمولوجي" Endermology والتصريف الليمفاوي Lymphatic Drainage.


ما هي افضل العطور الرومانسية التي تناسب العروس؟
ـ هناك مجموعة واسعة منها، لكن عليك اختيار ما ينسجم مع شخصيتك ورائحة افرازاتك الخاصة، نقترح عليك:
"لوف اين باريس" Love in Paris من "نينا ريتشي" Nina Ricci، غني بروائح الأزهار والبرغموت وخشب الصندل والمسك.
"لانستانت دو جيرلان" L'instant de Guerlain، عطر جذاب من خلاصة الليمون والعسل والمنغولية والعنبر من "جيرلان" Guerlain.
"ميراكل سو ماجيك" Miracle So Magic من "لانكوم" Lancome، عطر نضر غني بروائح الأزهار والمسك.
"تو وان تو" 2 1 2 Sexy من "كارولينا هيريرا" Carolina Herrera، عطر حامضي غني بالفلفل الوردي والبرغموت والجردينيا وخشب الصندل.
"فيري ايريزيستبل" Very Irresistible من "جيفنشي" Givenchy، باقة من الورود وخلاصة اليانسون ونجيل الهند.
"بيوند بارادايز" Beyond Paraise، مجموعة من الأزهار النادرة التي لا تقاوم برائحته الذكية والآسرة من "استيه لودر" Estee Lauder.

---------
ماكياج العروس على طريقة الفنانة المتألقة نانسي عجرم

إذا كنت ترغبين بتحقيق إطلالة شبيهة بإطلالة الفنانة نانسي عجرم، التي تعكس صورة العروس الطبيعية والشفافة، ما عليك سوى اتباع خطوات الماكياج التي نقترحها عليك.

تحضير البشرة
بعد تنظيف البشرة بواسطة الكريم المزيل للماكياج وانعاشها بسائل التونيك الملائم لبشرتك، تمددي وضعي القناع الذي يريح معالم الوجه ويبعث الإشراق والنضارة، مثل "هيدرا + دسترسانت مويستوريزينغ انتي ـ فاتيج ماسك" Hydra + Destressant Moisturising Anti - Fatigue Mask من مختبرات "روك" ROC.
وبعد إزالة القناع بالماء الفاتر، وزعي باعث الإشراق "بيوتي فلاش بالم" Beauty Flash Balm من "كلارنس" Clarins، على كامل الوجه، بعيداً عن محيط العينين. أما إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، فننصحك باستخدام مرطب ناعم مثل "بريسيجين هيدراماكس +" Precision Hydramax+ من "شانيل" Chanel، قبل وضع كريم الإشراق. ولا تنسي، ترطيب محيط عينيك بواسطة "اول اباوت ايز" All About Eyes من "كلينيك" Clinique.

الأساس
ـ لإضاءة محيط العينين، استخدمي خافي العيوب "سكين فلاش راديانس بوستر بن" Skin Flash Radiance Booster Pen من "كريستيان ديور" Christion Dior.
ـ وحدي لون البشرة بواسطة كريم الأساس الملمس والمقاوم للشيخوخة "ايسيما انتي ـ ايجينج سيلكي ـ سموث فلويد فاوندايشين اس بي اف 15" Issima Anti - Ageing Silky - Smooth Fluid Fooundation SPF15 من "جيرلان" Guerlain. وإذا كانت بشرتك دهنية، فضلي كريم الأساس الذي يسيطر على لمعان البشرة، مثل "ايديل مات" Ideal Matte من "ايستيه لودر" Estee Lauder.
ـ لتثبيت الماكياج استخدمي "بلندد فايس باودر اند براش" Blended Face Powder and Brush من "كلينيك" Clinique.

العينان
ـ وزعي الظل الأبيض البراق "شيمر ووش اي شادو اين سنو نمبر 1" Shimmer Wash Eye Shadow in Snow No.1، فوق كامل الجفن المتحرك، وركزي اللون عند زاوية العين الداخلية. ثم حددي بالظل نفسه خط الرموش السفلي. لمزيد من التألق وزعي الظل الوردي البراق الباهت اللون "شيمر ووش اي شادو اين بتال نمبر 2" Shimmer Wash Eye Shadoow in Petal No.2 مع اللون البنفسجي من المجموعة نفسها "ليلاك نمبر 7" Lilac No.7، فوق الجفن الأعلى. هذه المجموعة من ظلال العينين هي من "بوبي براون" Bobbi Brown.
ـ خططي جذور الرموش العليا بقلم التكحيل المائي "اكريتور دو شانيل" Ecreture de Chanel باللون الأسود من "شانيل" Chanel، وموهي طرف الخط عند زاوية العين الخارجية ليضفي دفئاً وجاذبية على النظرة.
ـ ارسمي الجفن الداخلي للعين بقلم التكحيل الأبيض من "ايف سان لوران" Yves Saint Laurent، فتبدو نظرة العينين اكثر إشراقاً واتساعاً.
ـ كثفي الرموش واطليها باستخدام الماسكارا المميزة "لاش كوين" Lash Queen باللون الأسود من "هيلينا روبنشتاين" Helena Rubinstein.
ـ اعيدي رسم وتنسيق حاجبيك باستخدام "ديو برفكتور سورسيلز براو اكسبرت" Duo Perfecteur Souricils Brow Expert من "لانكوم" Lancome.

الشفتان
حددي شفتيك بقلم الكونتور "ديسان ديه ليفر" Dessin Des Levres، باللون الطبيعي من "ايف سان لوران" Yves Saint Laurent، ثم اطليهما بأحمر الشفاه اللماع الذي يدوم لساعات طويلة "ديفينورا كيس كيس جلوس اين روز تنتايشين نمبر 65" Divinora Kiss Kiss ?????? in Rose Tentation No.65 من "جيرلان" Guerlain.

الوجنتان
وزعي البلاش الوردي "بلاش سوبيتل شيمر سباركلينج افكت نمبر 26" Blush Subtil Shimmer Sparkling Effect No.26 من "لانكوم" Lancome.

التسريحة
اعتمد المزين وسيم مرقص تسريحة بسيطة لنانسي، فقد اعتمد لون الشوكولاته لصبغ الشعر لأنه يبرز ملامح نانسي في شكل جذاب، خصوصاً ان بشرتها بيضاء ولون عينيها أزرق دافئ.
وقام بلف وتمويج خصل شعرها، ثم نفذ لها نصف رفعة شعر من الأمام، وترك الخصلات الخلفية حرة لمنحها إطلالة عروس عفوية.

إعداد: ماغي باتيار عنيد
ماكياج: فادي قطايا ـ تسريحة: وسيم مرقص ـ صالون Pace Eluce
تصوير: دافيد عبد الله
اخراج: يحيى سعادة

المجهر
23/01/2006, 01:14 AM
حلو حلو مبروك لكل عروسة

رحاب الرحمن
21/03/2007, 08:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله عليكى محبة الخير اذواق رائعة
جزاكى الله خيرا سلمت يداكى

أم رتيبة
22/03/2007, 02:22 PM
ماشاء الله اختى سما

ذوقك رائع وجميل

بارك الله لك

أم رتيبة
07/06/2007, 08:31 PM
شكراااااااااااااااااااا

جزاك الله خيرا

صقر الجنوب
09/08/2007, 02:23 PM
حركات رووعه لحفل زواجك

http://up.qatarw.com/uploads/f0a1828f83.jpg

http://up.qatarw.com/uploads/c060b5b5ee.jpg

http://up.qatarw.com/uploads/4d6882d17c.jpg

http://up.qatarw.com/uploads/37f07fe74b.jpg

http://up.qatarw.com/uploads/d1ac91d6ae.jpg

http://up.qatarw.com/uploads/492ec5802f.jpg

http://up.qatarw.com/uploads/2fe41d0733.jpg

http://up.qatarw.com/uploads/1f54abf386.jpg

http://up.qatarw.com/uploads/6d8a3ca0bb.jpg


http://up.qatarw.com/uploads/d949e12790.jpg

http://up.qatarw.com/uploads/eddab2ae78.jpg

http://up.qatarw.com/uploads/2635ed5119.jpg

http://up.qatarw.com/uploads/ebcbf1e530.jpg


منقول

أم رتيبة
09/08/2007, 04:14 PM
http://home.no.net/anyas/anyaflower441.gif

إن شاء الله فى حفــل زواج الابناء

http://home.no.net/anyas/anyaflower441.gif

الدلوعة
10/08/2007, 07:30 AM
مشكووووووووووووووووووور عزيزي صقر الجنوب


من جد صور جنااااااااااااااااااااااااااان أنا أشكر تفاعلك الدائم معانا في هذا القسم



تسلم يداتك على النقل الحلو

أحلـى
10/08/2007, 09:34 PM
صور روووووووووووعه من جد



تسلم ياصقر الجنوب

علي السبيَه
11/08/2007, 08:57 AM
حركات رائعه ياصقرالجنوب انشاءالله
اسويها في الثانيه وراح تكون اول
المدعوين للحفله.

كلي أنوثة
12/08/2007, 02:20 AM
مشكور اخوي يا الصقر ع الموضوع

هيام الزهراني
04/09/2007, 02:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
تقبل مروري:icon30:

رحاب الرحمن
17/09/2007, 08:44 PM
مشكور جدا صقر الجنوب بصراحة كلا ذوق و رقى
ننتظر جديدك

سمو الحكمة
18/09/2007, 07:32 PM
حلوه مره يا صقر الجنوب وصار ودنا نتزوج والسبب الصور
لكن ماقلتلنا وين نسوي هل الأمور الحلوه
هههههههههه
تحياتي

صمت المشاعر
18/09/2007, 10:37 PM
حركاااااااااااااااااااااااااااااات مشكور أأأأأأأخوي ع الصور الأكثر من روووووعةةةةةةة

صقر الجنوب
03/03/2008, 12:05 AM
كيف تجعلين حفلة زفافك مميزة ورائعة
اتمنى يثبت
ان زفة العروس من اهم الامور التي يجب ان تركز عليها العروس وتعد لها الاعداد الجيد حتى تكون زفتها مميزة ورائعة وليلة ممن ليالي الف ليلة وليلة ، فهي ليلة العمر التي لا تنسى ، مع الاهتمام بارضاء الله تعالى والابتعاد عن المخالفات الشرعية



وهذه بعض الاقتراحات التي ارجو ان تستفيد منها كل عروس في حفلة زفافها :


تحتلف برنامج الزفة باختلاف ذوق كل عروس من حيث الترتيب والامكانيات ولكن لو اشتملت الزفة على النقاط التالية لا شك انها ستكون مميزة ورائعة :


اغنية ترحيبية بالضيوف : مثل اغنية صبو القهوة ، او اغنية حبايبنا : يذكر فيها اسم العريس والعروس وعائلتيهما ( وهي متوفرة بدون موسيقى وبشكل رائع ومميز)

صبوا القهوة بدون موسيقه وباسم العروسين اضغطي هنا (http://drr.cc/up6/sbo2.zip)

حبايبنا بدون موسيقى اضغطي هنا (http://drr.cc/up6/haba2.zip)






المؤثرات الصوتية : قبيل دخلة العروس : مثل صوت البحر او النورس او الزغاريد او الآهات ( شبيه بالموشيقى الكلاسية لكنها صوت بشري )


مقدمة : عبارة فيها تاريخ الزواج واسم العريس والعروس مع ابيات شعرية

مقدمه بتاريخ الزواج (http://drr.cc/up6/mq.zip)



فكرة الف ليلة وليلة : بلغني ايها الملك السعيد

فكره الف ليله وليله اضغطي هنا (http://drr.cc/11/alf.zip)



فكرة الطفلة والمارد : مشهد تمثيلي بسيط لكنه رائع

الطفله والمارد اضغطي هنا (http://drr.cc/11/mard.zip)



الوقفة وهي التي تقف عندها العروس قبل المشية ( الزفة الرئيسية ) وهي عبارة عن قصيدة شعر باسم العروسين او موال ( وهو احدث من القصيدة ) ومن الوقفات : قصائد الشعر ، موال اقبلت ، موال احلى من القمر ، موال من الف ليلة وليلة ، او اغنية هادئة مثل اغنية مذهلة او اغنية اميرة الورد ( احرصي ان تكون بدون موسيقى وباسم العروسين )


قصيده شعر باسم العروسين اضغطي هنا (http://drr.cc/up8/kente.zip)

موال من الف ليله وليله اضغطي هنا (http://drr.cc/up6/mzhr.zip)



اغنية طلعة العروس : ويمكن ان تكون اغنية : اميرة الورد ، او تدلل ، او انت اللي اخترتك ( بدون موسيقى وباسم العروسين )


اميره الورد اضغطي هنا (http://drr.cc/up5/amrt2.zip)

اغنيه انت الي اخترتك اضغطي هنا (http://drr.cc/up6/ent2.zip)

اغنية لطلعة العريس ( طالع قمر ) : بدون موسيقة وباسم العرروسين



اغنية لتلاقي العريس والعروس : اغنية انت الحب
اغنيه انت الحب اضفطي هنا (http://drr.cc/up6/enthob2.zip)


اغنية لتقطيع التورتة : مثل اغنية حبايبنا او اغنية اقبلت ست العرايس


مشية العروس ( الزفة الرئيسية : وهناك العديد من الزفات : مثل زفة البدر ، زفة باسم الكريم ، زفة عروستنا او النبي العدناني او زفة اشعلو شمع الفرح ، او زفة من الف ليلة وليلة او وغيرها من الزفات

زفه البدر اضغطي هنا (http://drr.cc/up5/zbadr2.zip)

زفه باسم الكريم اضغطي هنا (http://drr.cc/up5/bsmk2.zip)

زفه عروستنا اضغطي هنا (http://drr.cc/up6/zaj2.zip)




اغنية تلبيس : مثل اغنية يا صايغين الذهب
ياصياغين الذهب اضغطي هنا (http://drr.cc/up6/yasay2.zip)



الاغاني الراقصة : مثل اغنية عروستنا او نجم الثرى ، مين يقول ، اميرة الورد ، احلى من القمر وغيرها الكثير

دلوووووووووووعتي اضغطي هنا (http://drr.cc/up5/ahla2.zip)

كل الاصايد اضغطي هنا (http://drr.cc/up6/aaj2.zip)

نجم الثريا اضغطي هنا (http://drr.cc/up6/njm2.zip)


وارجو من العرايس الحرص على ان تكون زفتهم بدون موسيقى لان ارضاء الله تعالى قبل كل شئ وهي متوفرة بدون موسيقى وباسم العروسين وبشكل رائع ومميزة


ويجب الإعداد للزفة بشكل جيد وعمل بعض البروفات لها قبل الحفل بفترة كافية وذلك بحساب الوقت المحدد للزفة لمساعدة العروس في زيادة ثقتها بنفسها خلال الزفة الحقيقية، كما أن معرفة مساحة القاعة وشكلها يسهل عليها تفصيل البرنامج المناسب لها.

واللي تحب اساعدها في موضوع الزفة انا جاهزة عندي مقاطع زفات بدون موسيقى واعرف واحد يعمل زفات بدون موسيقى وباسم العروسين وبشكل مميز ورائع ، اظن ان عمله مميز جدا جدا جدا

وفكرة الزفات الي موجودة عنده : الزفات والاغاني اللي يعملها هي في الاصل اغاني وزفات لفنانين مشهورين يعملها من جديد باسم العروسين وبدون موسيقى وزفات بكلمات والحان جديدة وكلها بدون موسيقى شغله مميز ورائع واللي تحب رقم اللي يعمل الزفات هذه انا بخدمها


المزيد من مقاطع الزفات الممزه والخطيره بجون موسيقى وباسم العروسين (http://www.3rod.com/item_details.asp?item_id=805)

منقول للعرائس

عطر الحروف
06/07/2008, 01:49 AM
الله عليك تصماميم رائعة



عاشت الايادي

تحياتي00
http://www.m3loma.com/fawasel/flower002_files/13.gif

%هوى الجنوب
07/07/2008, 11:04 AM
صقر الجنوب

يعطيك العافية

بنت الشيوخ
09/07/2008, 02:22 AM
مشكور صقر الجنوب

سطور السنين
09/01/2009, 08:04 PM
فساتين زواج روووووووعه

ياوعد البنات المقدمات على الزواج

http://www.al7alem.com/up/upload/wh_16453409.jpg

البنت التي كويسه ..!!
09/01/2009, 08:26 PM
بالمرة ناعمه ..
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . ..
تقبلي مروري ..

Pr!Nce$$ j0ry
09/01/2009, 08:42 PM
فساتين زواج روووووووعه

ياوعد البنات المقدمات على الزواج

http://www.al7alem.com/up/upload/wh_16453409.jpg


يعافيك ربي
لاهنت
نورت

Pr!Nce$$ j0ry
09/01/2009, 08:44 PM
بالمرة ناعمه ..
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . ..
تقبلي مروري ..


يعافيج ربي
لاهنتي
نورتي

المزيونه
13/01/2009, 08:51 AM
لولولولولولولولولولولولولوي
http://www.up.alammod.com/uploads/221ba24408.gif (http://www.up.alammod.com/)
الف الصلاة والسلام عليك ياحبيب الله محمد

http://www.up.alammod.com/uploads/9302387713.gif (http://www.up.alammod.com/)







http://www.up.alammod.com/uploads/7a9d3507fb.gif (http://www.up.alammod.com/)




تسـلمي اختي

Pr!Nce$$ j0ry
14/01/2009, 08:52 PM
يعافيك ربي
لاهنت
نورت

كلارا
13/03/2009, 03:22 PM
هذا القناع يتميز بأن المواد التي تدخل في عمله مفيدة ومغذية للبشرة. كما أن الطريقة التي ستضعينه بها تنشط الدورة الدموية لبشرتك وتوقظها خاصة إذا كنت تعانين من الإرهاق ولم تحصلي على قسطوافر من النوم فبل الزفاف

احضري ملعقتين كبيرتين من الأفوكادو المهروس مع ملعقة صغيرة عسل أبيض وملعقة صغيرة عصير ليمون وملعقة زبادي.

اخلطي المكونات جميعها واحفظيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم ضعي الخليط على وجهك واستلق على ظهرك لمدة عشر دقائق. اغسلي وجهك بالماء البارد وستلاحظين حيوية بشرتك ونضارتها.


انا بجربها كل يوم وتذكروني يا حلوين

مع تحيات كلارا

د.ليل الوعد
13/03/2009, 06:13 PM
احييك واشكرك على كل موضوع راق برقيك يا كلارا الله يوفقك يا الغالية ولا تحرمينا من اطلالتك الرفيعة فى المنتدى بطرحك الراقى

المزيونه
14/03/2009, 12:39 PM
بارك الله فيك

همسة شوق
15/03/2009, 09:52 AM
يسلموووو
كلك ذووووووق يالذوووق
يعطيك العااافيه ...

المزيونه
15/03/2009, 11:24 AM
يسلموووو
كلك ذووووووق يالذوووق
يعطيك العااافيه ...


تسلمي عل المرور المعطر

%هوى الجنوب
16/03/2009, 12:16 PM
يعطيك العافية

المزيونه
16/03/2009, 12:24 PM
يعطيك العافية


تسلمي عل المرور اختي

rola
18/03/2009, 08:55 AM
مناشف كلها ذوقها راقي
تسلم على ذوقك الراقي

نهرالعسل
18/03/2009, 11:29 AM
بجد حلوي وحتى الوانها بتجنن كلك زوق با الاختيار



نهر العسل

أبـو مشاري
24/06/2009, 12:26 PM
يسلمو على الطرح

همسة شوق
25/06/2009, 06:33 AM
يسلمووو

روووووووعه يعطيك العااافيه...//
لاهنت.....//

خالد آل دخيل الله
19/07/2009, 04:53 PM
http://www.n11s.net/folder1/n11s_05P9BBkDJv.jpg


http://www.n11s.net/folder1/n11s_XJ6OpSBJ5F.jpg



http://www.n11s.net/folder1/n11s_Ky0xijeLY2.jpg








http://www.n11s.net/folder1/n11s_A2rlJRs2vD.jpg







http://www.n11s.net/folder1/n11s_R7EcX4U0jt.jpg


http://www.n11s.net/folder1/n11s_bYbvImgNR6.jpg

الساحل الشرقى
19/07/2009, 06:26 PM
مبدع ياشيخ خالد
يعطيك العافيه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
تقبل مروري

العنــــود
20/07/2009, 05:37 PM
روووووووعه

عقبال كل الأحباب
الله يعطيك العافيه

أبـو مشاري
20/07/2009, 05:41 PM
عقبالي <

عساك سالم

خالد آل دخيل الله
22/07/2009, 02:51 AM
مبدع ياشيخ خالد
يعطيك العافيه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
تقبل مروري


الله يسلمك الابداع تواجدك العطر

خالد آل دخيل الله
22/07/2009, 02:53 AM
روووووووعه

عقبال كل الأحباب
الله يعطيك العافيه



تسلم تشرفت بتواجدك المميز

خالد آل دخيل الله
22/07/2009, 02:54 AM
عقبالي <

عساك سالم


عقباااااااااااالك يارب


شرفني تواجدك

بن درعان
23/07/2009, 02:19 AM
روووووووووووعه الله يعطيك العافيه

خالد آل دخيل الله
24/07/2009, 02:19 AM
روووووووووووعه الله يعطيك العافيه



الله يسلمك شرفني تواجدك

ملك الليل999
24/07/2009, 02:53 AM
رووووعه صارت قلوبنا تطربق
طربق طربق
مشكووووور وعساك سالم

همسة شوق
24/07/2009, 04:48 AM
يجننو و خاصاًمن الصوره الخاامسه الى ..... ماقبل الاخيره
مرره يجننو <<عقبالي
يسلموووويعطيك الف عااافيه ياارب
دمت بخير.....//

خالد آل دخيل الله
26/07/2009, 01:40 AM
رووووعه صارت قلوبنا تطربق

طربق طربق

مشكووووور وعساك سالم



الله يسلمك تشرفت بمرورك

خالد آل دخيل الله
26/07/2009, 01:42 AM
يجننو و خاصاًمن الصوره الخاامسه الى ..... ماقبل الاخيره
مرره يجننو <<عقبالي
يسلموووويعطيك الف عااافيه ياارب
دمت بخير.....//


عقبالك يارب وشرفني مرورك همسة شوق

صقر الجنوب
17/08/2009, 01:53 PM
http://www.headpieceheaven.com/files/MedCzBouquet.JPG

http://www.headpieceheaven.com/files/SingleRose.jpg

http://www.headpieceheaven.com/files/SingleRubyIvory.jpg

http://www.headpieceheaven.com/files/TriplePink.JPG

http://www.headpieceheaven.com/files/TripleFlower1.JPG

أيش رايكم فيها

لكم خالص إحترامي

الساحل الشرقى
17/08/2009, 06:54 PM
روعه من انسان رائع
يعطيك العافيه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

rola
18/08/2009, 01:47 AM
خطيره
تسلم على ذوقك

همسة شوق
18/08/2009, 04:33 AM
مرره حلوووين ونعوووومين

تسلم الاياااااادي

يعطيك الف عااافيه

دمت بخير..

الجابري
14/09/2009, 01:57 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

عصفورة الوادي
27/09/2009, 01:34 PM
مشكوووووووووووووورة منجد موضوع رائع

صقر الجنوب
07/01/2011, 09:05 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

لباروحي
28/08/2011, 11:30 PM
تقبلي مروري

لباروحي
05/09/2011, 10:21 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .