المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذوي الاحتياجات الخاصه ... متى نفهمهم


نهرالعسل
22/08/2004, 02:06 AM
]( المال و البنون زينه الحياة الدنيا ) صدق الله العظيم [/COLOR]

لكن قد يكون احد هاتين النعمتين نقمه على أصحابها وأختبار من عند الله ..
فعندما ترزق الأم بطفل يعاني من إعاقة سواء كانت جسديه او عقليه .. نرى هذه الأم تجزع وتعترض لكن ما أن تفكر بهذا الطفل وأنه قطعه منها ترضى بما كتبه الله لها وتبذل كل ماتستطيع لمساعدته وتربيته .
ونحن نعلم مدى صعوبه تربيه هذه الفئه من الاطفال وكميه الجهد اللذي تتطلبه عمليه التعليم الخاصه بهم .. ونرى ان الأم لا تتأخر ابداً عن هذا الجهد وذالك في سبيل تسهيل الحياه لطفلها بالمستقبل .
لكن مايحزن فعلاً أن نرى تلك الأم التي ترفض ماكتبه الله لها وتنظر إلى هذا الطفل على انه نكرة أو شيئ يخجل وتتعامل معه بقسوة ..
كما فعلت تلك الأم التي لديها طفله تدرس بالمركز اللذي اعمل به وهو للأطفال المعاقين ... لكن رغم اهتمامها بأبنتها إلا انها تخجل منها وترفض ان تعرضها للآخرين ,رغم محاولاتي المستمرة في أقناعها بعدم الخجل من ابنتها ... واذكر اني التقيت هذه الأم في مكان عملها وكنت برفقه المعلمه الخاصه بأبنتها ورغم علاقتنا الجيده معها بداخل المركز الا انها تجاهلت وجودنا وحاولت التهرب منا كي لا يعلم اللذين معها بالعمل ان لديها ابنه معاقه .
يجب على كل أم لديها طفل معاق ان تتعامل بكل بساطه مع حاله طفلها وعدم الخجل منه وأن تعامله بكل احترام وحب لانهم بالغالب يكونون حساسين جداً , وأن لاتنسى الأجر العظيم من عندالله على صبرها وأن هذا أختبار لها على صبرها ورضاها بحكم الله .
اعتذر لكم عن الإطاله ولكن تلك الفئة تحتاج إلى اللقاء الضوء عليها وعلى كيفيه التعامل معها لان الاغلب يجهل الطريقه الصحيحه للتعامل معهم

أم رتيبة
03/07/2007, 05:49 PM
جزاكـ الله خيــــــرا

وبارك لكـ فيمــا كتبتى عن المعــاقين