المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (تنزيل المواقع وتصفحها دون اتصال)


المتميز
05/12/2004, 02:49 PM
DISCo Pump (تنزيل المواقع وتصفحها دون اتصال)


اسم البرنامج: DISCo Pump
إصدار البرنامج: 3.1
حجم البرنامج: 1.14 م.ب
بيئة عمل البرنامج: Windows95/98/Me/NT/2000/XP
عنوان تحميل البرنامج : http://5star.freeserve.com/Internet/files/dpump.exe (http://5star.freeserve.com/Internet/files/dpump.exe)
وظيفة البرنامج: تنزيل المواقع كاملة لتصفحها بدون اتصال.
شرح البرنامج: يعتبر هذا البرنامج أحد أفضل البرامج المتخصصة في تنزيل المواقع وتصفحها من دون اتصال، وهو ليس بالبرنامج المعقد، فبمجرد تنصيبه على القرص الصلب يقوم بزرع أيقونة "شكل (1)" في شريط الأدوات الموجود أعلى المتصفح ليكون بإمكان المستخدم الضغط عليها من نفس الصفحة التي يرغب في تنزيلها.

http://www.ma3refah.org/lessons/programs/dp1.jpg
ولكن هناك بعض الإعدادات البسيطة التي يجب ضبطها حسب الرغبة وسنتناولها بشيء من التفصيل والإيضاح بالصور.
http://www.ma3refah.org/lessons/programs/dp2.jpg

ففي الشكل السابق المشار إليه بالرقم (2) نجد عددا من الوظائف، فمثلاً في المساحة (1-2) مساحة يوضع بها عنوان الموقع المراد تنزيله، وفي (2-2) يحدد مستوى الارتباط على الخادم الأول، وفي (3-2) يحدد المستوى على الخوادم الأخرى، أي لو أن هناك موقعا معلنا في الموقع الأساسي وبه ارتباطات أخرى وحددت المستوى إلى اثنين سيقوم البرنامج بتنزيل الموقع المعلن وموقع آخر مرتبط به. وفي (4-2) الخوادم المراد تجاوزها أو استثنائها، وفي (5-2) تحديد المجلد الذي سيتم حفظ الصفحات به.

http://www.ma3refah.org/lessons/programs/dp3.jpg

أما الشكل (3) ففيه الوظائف الأساسية، إذ أن البند (1-3) يسألك عن الأنساق التي ترغب في تنزيلها مع الموقع، ووضع لك الصور بمختلف أنواعها، وكذلك الملفات الصوتية، وملفات الفيديو، والتطبيقات المختلفة.
البند (3-3) تنزيل الصور الخارجية، البند (4-3) بناء خريطة للموقع، البند (5-3) تنزيل محتويات المستوى الأول فقط أي الصفحة الأولى، البند (6-3) تحديد عدد الصفحات والأجزاء والموضوعات وأقصى حد للانتظار، البند (7-3) تحديد نظام ولغة الترميز، البند (8-3) حماية البرنامج بكلمة مرور، البند الأخير (9-3) حفظ جميع الإعدادات السابقة كإعدادات افتراضية.

وهناك خيارات Options يمكن الوصول إليها من خلال قائمة أدوات Tools وعن طريقها يتم تحديد لغة الواجهة وإعدادات ملقم الاتصال وتحديد المجلد الافتراضي لعمليات حفظ المواقع والطريقة التي سيتم العرض بها.
http://www.ma3refah.org/lessons/programs/dp4.jpg

النقطة الأخيرة التي تبقت ونود التطرق إليها وهي مدلولات الأيقونات، فمن المعلوم أنه أثناء إجراء عملية الاتصال والحفظ تظهر للمستخدم عدد من الإيقونات وقد تم إيضاح ما تدل عليه هذه الإيقونات من خلال الصورة التالية :

http://www.ma3refah.org/lessons/programs/dp_icons.jpg

صقر الجنوب
06/12/2004, 08:57 PM
هذا البرنامج يريحك من عناء التصفح المستمر لموقع معين فقد تحتاج الى الرجوع الى الموقع اكثر من مرة وهذا البرنامج يحل المشكلة بالفعل وتتصفح الموقع بدون عناء وبدون اتصال ايضاً .

مزوووحي
02/02/2005, 10:33 AM
مشكووووووووووووور








ويعطيك العاااااااااااافيه













اخوووك مزوووحي