المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفراغ العاطفي لدى الفتيات !!


رمز الابداع
20/11/2008, 12:24 AM
تشكل مسألة الفراغ العاطفي لدى الفتيات مشكلة مهمة وحساسة في مجتمعنا الخليجي والعربي .. والمتابع للصحف اليومية يجد أخباراً متتابعة عن استغلال أحد الذئاب البشرية لإحدى الفتيات وتهديدها إما بمكالمة هاتفية أو بمجموعة من الصور المختلفة والهدايا التذكارية بين الطرفين .. فتعيش هذه الفتاة المسكينة بين هم الفضيحة بين الأهل والأقارب والمجتمع وبين واستغلال هذا الذئب البشري حتى ينتهي الأمر بتدخل مباشر من إحدى الجهات الرسمية لإنهاء الموضوع ..

التساؤل هنا .. من المسئول عن هذه الحادثة المتكررة التي تحدث باستمرار ..

الكثير من الفتيات يرمي بالمشكلة على البيت أو الأسرة بقولهن : إننا افتقدنا للأجواء العاطفية من الحب والعطف والحنان داخل البيت ، فالأب مشغول بأعماله وتجارته ، والأم مشغولة بزياراتها وعلاقاتها ، لذلك وجدنا العاطفة خارج المنزل بهذه الطريقة التي تنتهي " بفضيحة " عندها يلتف الآباء إلى الأبناء ..

وبعض الآباء والأسر يرمي باللوم على بعض الفتيات اللائي تم تأمين كل احتياجاتهن الروحية والعاطفية إلا أنهن لم يكتفين بها وبحثن عن المزيد منها خارج المنزل بسبب المؤثرا ت الكثيرة ومن ضمنها ما تبثه الكثير من القنوات الفضائية من مسلسلات غرامية تسعى إلى بث مثل هذه الأفكار ..

الرحال999
20/11/2008, 01:39 PM
شكرا اخي رمز الابداع على الموضوع
الا ان هناك عوامل كثيرة ساهمت في خروج البعض من الفتيات عن الطريق السليم
ولكن لابد للآباء والأمهات ان يتبعوا سياسة سليمة في احتواء الفتيات واذا كان احد الطرفين لايجيد التعامل مع بناته يحاول ان يجعل الاخر يقوم بالدور ويعالج كل مشكلة بالطرق الصحيحة 0
وكلما اقترب الاباء من الفتيات كن اكثر استطاعة في بث معاناتهن لهم 0
تحياتي لك

بندر المالكي
21/11/2008, 06:24 PM
موضوع جداً جميل و شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .