سطور السنين
15/02/2009, 02:51 PM
http://www.mrame.net/vb/images/bb/bsm.gif بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحه شدني الموضوع مره وحبيت اشارك فيه
بقصة يقال انها حقيقة والله اعلم
طبعا هالقصة عجيبة وغريبه
الصدف تلعب دورها وياسلام
المهم
القصة على حسب رواية الشيخ عبدالله منصور المعطاني يرحمه الله
القصة عنوانها خمسة ريال
كان ياماكان بقديم الزمان بسالف العصر والاوان
رجل لايملك سوى خمسة ريال
طبعا كلكم تعرفون قيمة الخمسة زماااااان مو مثل اليوم
حتى البزر الي عمره ثلاث سنوات مايبي خمسة>>انا كنت ارضى بريااااااال:nosweat:
المهم الرجال هذا زوجته متوفيه من زمن طووووووويل
وجالس لحاله
فيه حرمه توفى رجالها وحطها هالرجال بباله انه يتزوجها:icon30:
المهم جاها الرجال وقالها اسمعي يامره انتي ماعندك رجال
وانا ماعندي حرمة وش رايك نتزوج
قالت تم
قال بشرط
قالت ابشر
قال مهرك خمسة ريال كل الي معي
لكن لويصير بيني وبينك اي امر وتبينا نفترق عن بعض
ترجعين لي الخمسة قالت تم
:bigsmile:
عاشو فترة مع بعض المهم كانت على وجه الرجال هذا علامات الدين والصلاح
فاجتمعو القبيلة وقالو له بكره تصلي فينا الفجر قال لا قالوا لازم:busted_re
المهم الرجال راح محتااااااااار :sadwalk:وقال لزوجته
قالت بسيطه
صلاة الفجر ركعتين انا بحفضك سورة الفاتحه والاخلاص
وقولها بركعتين قال تم
المهم حفضها
جا وقت الصلاة ام المصلين وبالركعة الثانية قال :
(( قل هو الله احد** الله الصمد؟)) نسي الاية
فقطع الصلاة وخرج بسرعة عشان يسأل زوجته ويرجع لهم :bigsmile:
المهم المصلين خرجوا كلهم وراه ولمن طلعوا برى المسجد
انهار المسجد
فبدأ الناس يثنون على الرجل ويعطونه فلوس
لانه على حسب علمهم ان الرجال هذا
عرف ان المسجد راح ينهدم وانقذهم :msn-wink:
:
المهم رجع لزوجته وحكى لها السالفة
وقال والله يامره خلاص انا طالع من الديرة اعطيني الخمسة حقتي :nosweat:
قالت اصبر وعيش معاي
:
وصل الخبر للملك وقتها وانسرق من عند الملك سبع خزنات
فقال مالي الاالرجال ذاك تجيبوه لي وهو راح يعرف
جو وقالو له الملك يبيك
قال لزوجته الحين دبريني السالفة كبيرة وانا مو قدها
قالت
خلاص الفجر امشي معاك
الرجال مسكين عند الفجر وهو طالع من بيته
الا وحراس الملك عنده قالوا
الملك طالبك
قال طيب
رجع لزوجته قالت خلاص انت روح عند الحوش المهجور
وخذ مجموعة كتب واجلس اقرا فيها وعد لمن تطلع النجمة السابعة
الملك راح يتعب ويقول بروح البيت وانت تهرب بعدها
قال تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتم :nosweat:
:
اخذ الكتب وجلس بجانب الحوش المهجور وجلس يسوي حاله يقرا بالكتب
قاله الملك تعال عندي بالبيت ؟ قال لالا عشان اعرف مين سرق الخزنات
المهم جلس يعد الرجل هذا بالنجمات الي تطلع بعد فترة وفترة
اللصوص السبعة الي سرقوا الخزنات كانو متخبين بالحوش
فكان يعد ولمن وصل للعدد سته تثائب الملك فقال واحد من اللصوص خلاص خلونا نسلم انفسنا
لمن وصل العدد سبعة قال سبععععععععععععععععععععععععععععة
فقام اللصوص وسلموا انفسهم للملك :clap:طبعا الرجل تفاجأ وقال له الملك بعطيك خزنة من الفلوس
فاخذها الرجل وراح لزوجته وقال :يابنت الناس انتي ساعدتيني وانا خلاص من مشكلة في مشكلة وتنقذني رحمة ربي لعلمك اني خلاص بروح هذي الخزنة لك واعطيني خمستي
قالت تم :nosweat:
وفجأة ومشاييخ القبيلة جاين للرجال قالوا انت رجال معرفة وصاحب دين وبيجينا شيخ من قبيلة ثانية وبنسوي بينك وبينه مناظره :busted_re
قال ارجوكم اعفوني قالوا ابد مافي غيرك
قال تم :crazy:
:
قال يامره وش رايك ؟
قالت ارحل
قال تمممممممممممممممممممممممممم
ومع الفجر والحرمة تقوم تصلح قرص وتعطيه قالت لا جعت كل
المهم اخذ الخمسة ومشى وهو من وسط الحارة ورجال القبيلة ماسكينه ووووووين رايحhttp://www.ruba3.com/vb/images/smilies/shutup.gif
قال بجي يمكم قالوا شيخ القبيلة توه وصل ويبي يشوفك قال تم :bigsmile:
الرجال في نفسه يقول لازم خلاص اكشف اوراقي
واخبرهم بقصتي كلها
هذا متعلم وانا حتى سور القران الصغيرة ماعرفها :no:
المهم جا وجلس قال له شيخ القبيلة تبدا انت والا ضيفنا
قال لا خلي الضيف يبدا :sadwalk:فبدا الضيف يقرا سورة الفاتحه
قراها سبع مرات وكانت معاه جره فاخذ الجرة وكسرها
بعد ماخلص القراءة
طبعا الرجاااااال ايش سوى
طلع القرص الي معاه وجلس ياكل من العسل
:
فقال الضيف اشهد لله انه افضل مني
وانه رجااااااااااااااال معرفة
وصاحب خبرة في المرجله
والا وش دراااااه اني بجيب عسل وهو جااااااااااااااب القرص
:clap::clap::clap::clap::clap:
اجمل تحية لكم
بصراحه شدني الموضوع مره وحبيت اشارك فيه
بقصة يقال انها حقيقة والله اعلم
طبعا هالقصة عجيبة وغريبه
الصدف تلعب دورها وياسلام
المهم
القصة على حسب رواية الشيخ عبدالله منصور المعطاني يرحمه الله
القصة عنوانها خمسة ريال
كان ياماكان بقديم الزمان بسالف العصر والاوان
رجل لايملك سوى خمسة ريال
طبعا كلكم تعرفون قيمة الخمسة زماااااان مو مثل اليوم
حتى البزر الي عمره ثلاث سنوات مايبي خمسة>>انا كنت ارضى بريااااااال:nosweat:
المهم الرجال هذا زوجته متوفيه من زمن طووووووويل
وجالس لحاله
فيه حرمه توفى رجالها وحطها هالرجال بباله انه يتزوجها:icon30:
المهم جاها الرجال وقالها اسمعي يامره انتي ماعندك رجال
وانا ماعندي حرمة وش رايك نتزوج
قالت تم
قال بشرط
قالت ابشر
قال مهرك خمسة ريال كل الي معي
لكن لويصير بيني وبينك اي امر وتبينا نفترق عن بعض
ترجعين لي الخمسة قالت تم
:bigsmile:
عاشو فترة مع بعض المهم كانت على وجه الرجال هذا علامات الدين والصلاح
فاجتمعو القبيلة وقالو له بكره تصلي فينا الفجر قال لا قالوا لازم:busted_re
المهم الرجال راح محتااااااااار :sadwalk:وقال لزوجته
قالت بسيطه
صلاة الفجر ركعتين انا بحفضك سورة الفاتحه والاخلاص
وقولها بركعتين قال تم
المهم حفضها
جا وقت الصلاة ام المصلين وبالركعة الثانية قال :
(( قل هو الله احد** الله الصمد؟)) نسي الاية
فقطع الصلاة وخرج بسرعة عشان يسأل زوجته ويرجع لهم :bigsmile:
المهم المصلين خرجوا كلهم وراه ولمن طلعوا برى المسجد
انهار المسجد
فبدأ الناس يثنون على الرجل ويعطونه فلوس
لانه على حسب علمهم ان الرجال هذا
عرف ان المسجد راح ينهدم وانقذهم :msn-wink:
:
المهم رجع لزوجته وحكى لها السالفة
وقال والله يامره خلاص انا طالع من الديرة اعطيني الخمسة حقتي :nosweat:
قالت اصبر وعيش معاي
:
وصل الخبر للملك وقتها وانسرق من عند الملك سبع خزنات
فقال مالي الاالرجال ذاك تجيبوه لي وهو راح يعرف
جو وقالو له الملك يبيك
قال لزوجته الحين دبريني السالفة كبيرة وانا مو قدها
قالت
خلاص الفجر امشي معاك
الرجال مسكين عند الفجر وهو طالع من بيته
الا وحراس الملك عنده قالوا
الملك طالبك
قال طيب
رجع لزوجته قالت خلاص انت روح عند الحوش المهجور
وخذ مجموعة كتب واجلس اقرا فيها وعد لمن تطلع النجمة السابعة
الملك راح يتعب ويقول بروح البيت وانت تهرب بعدها
قال تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتم :nosweat:
:
اخذ الكتب وجلس بجانب الحوش المهجور وجلس يسوي حاله يقرا بالكتب
قاله الملك تعال عندي بالبيت ؟ قال لالا عشان اعرف مين سرق الخزنات
المهم جلس يعد الرجل هذا بالنجمات الي تطلع بعد فترة وفترة
اللصوص السبعة الي سرقوا الخزنات كانو متخبين بالحوش
فكان يعد ولمن وصل للعدد سته تثائب الملك فقال واحد من اللصوص خلاص خلونا نسلم انفسنا
لمن وصل العدد سبعة قال سبععععععععععععععععععععععععععععة
فقام اللصوص وسلموا انفسهم للملك :clap:طبعا الرجل تفاجأ وقال له الملك بعطيك خزنة من الفلوس
فاخذها الرجل وراح لزوجته وقال :يابنت الناس انتي ساعدتيني وانا خلاص من مشكلة في مشكلة وتنقذني رحمة ربي لعلمك اني خلاص بروح هذي الخزنة لك واعطيني خمستي
قالت تم :nosweat:
وفجأة ومشاييخ القبيلة جاين للرجال قالوا انت رجال معرفة وصاحب دين وبيجينا شيخ من قبيلة ثانية وبنسوي بينك وبينه مناظره :busted_re
قال ارجوكم اعفوني قالوا ابد مافي غيرك
قال تم :crazy:
:
قال يامره وش رايك ؟
قالت ارحل
قال تمممممممممممممممممممممممممم
ومع الفجر والحرمة تقوم تصلح قرص وتعطيه قالت لا جعت كل
المهم اخذ الخمسة ومشى وهو من وسط الحارة ورجال القبيلة ماسكينه ووووووين رايحhttp://www.ruba3.com/vb/images/smilies/shutup.gif
قال بجي يمكم قالوا شيخ القبيلة توه وصل ويبي يشوفك قال تم :bigsmile:
الرجال في نفسه يقول لازم خلاص اكشف اوراقي
واخبرهم بقصتي كلها
هذا متعلم وانا حتى سور القران الصغيرة ماعرفها :no:
المهم جا وجلس قال له شيخ القبيلة تبدا انت والا ضيفنا
قال لا خلي الضيف يبدا :sadwalk:فبدا الضيف يقرا سورة الفاتحه
قراها سبع مرات وكانت معاه جره فاخذ الجرة وكسرها
بعد ماخلص القراءة
طبعا الرجاااااال ايش سوى
طلع القرص الي معاه وجلس ياكل من العسل
:
فقال الضيف اشهد لله انه افضل مني
وانه رجااااااااااااااال معرفة
وصاحب خبرة في المرجله
والا وش دراااااه اني بجيب عسل وهو جااااااااااااااب القرص
:clap::clap::clap::clap::clap:
اجمل تحية لكم