المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على شارعين للفرنسيين فقط


رحال العمر
22/04/2011, 01:02 PM
على شارعين
للفرنسيين فقط
خلف الحربي (http://www.okaz.com.sa/new/index.cfm?method=home.authors&authorsID=441)
الله يسامح أصدقاءنا الفرنسيين فقد احتجزوا طائرة للخطوط السعودية كانت تنوي الإقلاع من باريس إلى جدة بعد أن اكتشفوا أنها تسرب الزيوت!، لا أعرف معنى كلمة (قرنبع) باللغة الفرنسية ولكن إذا صدقت هذه المعلومة فإنني أقترح تغيير شعار الخطوط السعودية ليصبح: (نهتز بخدمتكم)!.
**
الزميلة ســـوزان مشـهـــدي كــتـبـت في جـــريـــدة الحياة مقــالة جميلة تحت عنوان (بونجور) نقلت خلالها مشاهداتها في أحد مطارات فرنسا، وقــــارنت بين التعـامل الرقيق للموظف العام في فرنسـا مع الجمهور وتعامل الموظف العربي الذي يتميز بالجلافــة، ونحن نؤكـــد للزميـلــة سوزان أن الموظف العام عندنا لا يملك وقتـا كي يقول بونجــور أو بونسوار فهــو في أفضل حالاته ينظر إلى الطـابــور الطــويــل أمامه ويصـــرخ: (بونجـوار يا عالم ترى ما حنا فاضين لكم)!.
**
حين أتابع خطابات بعض الرؤساء العرب الذين تشهد بلدانهم مظاهرات احتجاجية ألاحظ أنهم يصرون على وضع الشعب بين خيارين: أما بقاؤهم في السلطة أو الحرب الأهلية والدمار، هذا المنطق يذكرني بقول الجنرال ديغول: (السياسة أمر أكثر جدية من أن يترك للسياسيين)!.
**
موظفو الشركة الوطنية للمياه لم يستلموا حتى الآن راتب الشهرين رغم كثرة الوعود في هذه الشركة غير الربحية .. ما دام المسؤول يشرب المياه المجلوبة من أنقى ينابيع فرنسا فليشرب الموظفون من البحر!.
**
بالعربي وبالإنجليزي وبالفرنسي وبكل لغات العالم (النحاسة شغالة) لابتكار الاستثناءات بخصوص الأوامر الملكية، حيث تم صرف الراتبين لمستحقي الضمان الاجتماعي ولكن أحد المواطنين يشكو من أنه تم استثناء ذوي الاحتياجات الخاصة! .. أتمنى أن أعرف ما الذي يستفيده مخترعو الاستثناءات؟!.
**
أحد الأخوة العسكريين أرسل بخصوص أمر خادم الحرمين الشريفين المتعلق بترقية جميع العسكريين المستحقين للترقية إلى الرتبة الأعلى، حيث يقول إنه تم استثناء رئيس الرقباء الذي وصل إلى عمر 48، حيث وضع بين اختيارين الترقية المصحوبة بالتقاعد أو التنازل عن الترقية رغم وضوح الأمر السامي بهذا الخصوص.
**
أهالي بحرة يشكون من أن مبنى المدرسة الثانوية الأولى للبنات آيل للسقوط، وأن أعمدة الخرسانة أصبحت أوهن من الجبن الفرنسي .. ومنا إلى وزارة التربية والتعليم!.
**
يقال إنه خلال احتفال نظمه المطعم الشهير في برج إيفل تم تكريم رجل ظل لأكثر من 30 عاما يتناول طعام الغداء في هذا المطعم، وحين صعد إلى منصة التكريم سأله عريف الحفل عن أكثر شيء أعجبه في المطعم فأجاب: (أنه المكان الوحيد في باريس الذي لا تشاهد فيه هذا البرج الحقير)!.

آميــر الكـونـ
22/04/2011, 05:25 PM
خبر رائع يعطيك العافية أخي رحال العمر..
تقبل مروري وسلامي..
آمير الكونـ

أبـو مشاري
23/04/2011, 12:49 PM
ماكذبوا وربك

تسلم يمينك