المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندما تبعث السعاده في قلوب الاخرين ؟؟!


..دمعة فرح..
08/05/2005, 02:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
هذه قصة قرأتها مؤخرا في احدى المجلات اتمنى ان تنال اعجابكم .
دخل رجل مسن الى المشفى بسبب مراجعات له واذا بالطبيب ينادي ابن هذا الرجل اخذه الى مكتبه فاقفل الباب واعطاه مقدمة طويله عن حكمة الله سبحانه وتعالى ومشيئته وقدره واختتم حديثه بقوله:الاعمار بيد الله سبحانه.
فرد عليه ابن ذلك الرجل المسن قال ياطبيب اعطني مختصر الكلام وزبدة الحديث ارجوووووك فقال له ان اباك مصاب بورم خبيث سريع الانتشار ومازال الطبيب يتحدث فتركه هذا الرجل وخرج من عنده شارد البال.فتم نقل اباه الى غرفة يتمرض فيها المرضى المسنون فلم يجد بتلك الغرفه الا رجل طريح الفريش بينه وبينه ستاره لا يراه فبدأوا يتحدثون مع بعض وفي كل يوم يرددون متى نخرج من هذا المشفى .
فبدأ ذلك الرجل المسن يتحدث للرجل الاخر الذي بجانبه ويقول له :هل بجوارك نافذه .رد عليه قائلا:نعم . ورد عليه الرجل قائلا: انت محظوظ تستطيع ان ترا مايحدث بالخارج.فقال له: لابأس ان شئت اصف لك مايحدث بالخارج سوف افعل.قال: نعم صف مايحدث.
قال اني ارى مجموعة من الطيور تطير بشكل رائع لم ارى له مثيل على الاطلاق انها تجتمع مع بعضها كما يجتمع البشر تراها ترشد بعضها للطريق تراها ايضا تطير بشكل انسيابي مرتب لا يشذ منها احد .......
اعجب الرجل المسن بهذا الوصف الرائع فقال له هل لي بطلب قال:نعم . قال : ان تصف مايحدث بالخارج ساعة كل يوم قال فلك ذلك.
واصبح كل يوم يصف مايراه تارة عن الزهور وتارة عن السماء وتارة عن النجوم بل انه يصف مايحدث في الطريق من تنظيم السير والحركه واستعراض للخيول ووووو.....
في اليوم التالي تحدث الرجل المسن اليه فلم يرد عليه فطلب بالممرضه واتت اليه فقال لها اين الرجل المستلقي بجواري فقالت انه شيء مؤسف جدا لقد مات .فبكى عليه الرجل ويقول لهذه الممرضه ودموعه تذرف لقد كان رجلا طيبا جدا رائع الوصف خفيف الظل ..وقد كان يصف لي من النافذه التي بجواره كل مايرا وصفا رائعا.
فاندهشت الممرضه وذهبت الى النافذه وعادت اليه وقالت: اني لا ارى من هذه النافذه الا حائطا ضخما لاتستطيع ان ترى مايحدث بالخارج ثم ان هذا الرجل الذي كان هنا معك كفيف البصر لايرى شيئا.
فتعجب ذلك الشيخ قائلا : لقد اراد ان يبعث السعادة والسرور في قلبي واكمل بكاءه عليـه.

لقدعلم ذلك الرجل الكفيف البصر عن ما الم بصاحبه من مرض وانه اصيب بورم خبيث فاراد ان يبسط له الحياه ويدخل على قلبه السعادة والسرور فجميل ان تجد رجلا كهذا في زمننا الحالي.


أخوكمـ/ دمعة فرح

dracula
21/05/2005, 08:39 AM
يعطيك العافيه

..دمعة فرح..
03/07/2005, 10:11 PM
الله يعافيك والف شكر على مرورك يا داركول