المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواقف سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة


نهرالعسل
02/09/2004, 01:32 AM
في أغلب بلاد العالم ( خاصة المتقدم منها ) يتم مراعاة من يحتاج الى معاملة خاصة في حياته اليومية وهم ما نطلق عليهم "ذوي الاحتياجات الخاصة " .
فليس من المعقول أن يُجبر شرطي المرور المعاق جسديا من النزول من سيارته الخاصة به لكي يحرر له مخالفة مرورية ( كما يحدث عند بعض أفراد الشرطة التي لا تفقه شيئا في أصول وفنون التعامل مع الخلق فما بالك بمن لديه إعاقة )
لذا يتم وضع علامة ( ملصق على الزجاج الأمامي والخلفي ) على سيارة هذا المعاق لتدل الناس واولهم ذلك الشرطي بأن صاحبها يجب التعامل معه بطريقة خاصة .

وتعمد بعض الدول الى وضع مواقف لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة (كما هو عندنا في الكويت ) قريبا من الخدمات العامة مثل محلات السوبر ماركت والمجمعات التجارية ... الى آخره من الأماكن التي تحوي مواقف للسيارات ويتم وضع علامة خاصة امام كل موقف بأن هذا الموقف تم تجهيزه لهؤلاء المحتاجين .
البعض ممن لا يعرف للأماكن العامة أية أخلاقيات أو مراعاة لشعور هؤلاء وذلك بأن يركن سيارته في الموقف الخاص للمعاقين ، وهذه الفعلة بحد ذاتها منافية لأي خلق أو دين لأن فيها مخالفة للدين وللقانون العام .
وحسنا فعلت دول مجلس التعاون في التغليظ والتشديد على هؤلاء المخالفين بتحرير مخالفة مرورية ، ففي الكويت مثلا يتم تغريم المخالف مبلغ وقدره (10) دنانير إضافة الى عدة نقاط تجميعية تحسب ضده إذا كرر فعلته أو أية مخالفة أخرى بحيث يتم تشديد العقوبة بسحب ترخيص القيادة أو السجن .


أتمنى في مشاركتي هذه أن يكون فيها توعية للأخوة الأعضاء في مد يد العون لأخوة لنا ابتلاهم الله عز وجل بإعاقة جسدية منعتهم من تأدية بعض الأشياء بالطريقة التي يؤديها الأصحاء .

ودمتم سالمين

أم رتيبة
15/06/2007, 07:10 PM
http://up.alfrasha.com/u/1265/8334/163144.gif

شكرا جزيلا لك
وجزاكـــ الله خيرا

http://www.21za.com/pic/thankyou003_files/15.gif

http://www.m5zn.com/uploads/dcb3fe0b11.gif
http://www.m5zn.com/uploads/0336a79dd8.gif
http://up.alfrasha.com/u/1265/8334/163144.gif
http://www.islamroses.com/zeenah_images/4.gifhttp://www.islamroses.com/zeenah_images/4.gifhttp://www.islamroses.com/zeenah_images/4.gif