المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لندن الاميرة فدوى بنت خالد تبن عرض المنتج السعودي وتسويقه


مشهور
20/05/2012, 02:25 PM
افتتحت جناح المملكة في مهرجان الربيع العالمي وأقامت حفل استقبال بالسفارة

لندن : الأميرة فدوى بنت خالد تتبنى عرض المنتج السعودي وتسويقه

http://s.alriyadh.com/2012/05/20/img/972098777302.jpg
جانب من المنتجات في جناح المملكة
لندن - جمانا الراشد
افتتحت صاحبة السمو الأميرة فدوى بنت خالد بن عبدالله حرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، المشرفة العامة على برنامج تواصل التطوعي جناح المملكة في مهرجان الربيع العالمي في دورته الثالثة والخمسين بتنظم المؤسسة الخيرية أطفال وعائلات بلا حدود. وخصص ريع هذا المهرجان السنوي لرعاية الأطفال الذين لا مأوى لهم والعائلات المتضررة من الكوارث في مختلف أنحاء العالم وذلك تحت رعاية هيئة الخدمات الاجتماعية في بريطانيا التابعة لوزارة الخارجية البريطانية في لندن. ويقام هذا المعرض سنوياً تحت رعاية الأميرة الكساندرا الرئيسة الفخرية للجمعية.
وعادة ما يشارك في هذا المهرجان العديد من سفارات العالم سنوياً ومن بينها سفارة المملكة العربية السعودية. وهذا العام وجه صاحب السمو الملكي الأميرمحمد بن نواف بن عبد العزيز بالمشاركة في هذا السوق، حيث قامت صاحبة السمو الأميرة فدوى بنت خالد بالرعاية لجناح المملكة. وهدفت مشاركة سفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة إلى خدمة أفراد الجالية السعودية المقيمة في المملكة المتحدة سواء للعمل أو الدراسة، وبشكل خاص حرصت سموها على تشجيع السيدات السعوديات للمشاركة في مختلف المحافل الدولية لإبراز دور المرأة السعودية وما وصلت اليه من تقدم ومساهماتها المتعددة لخدمة وطنها، ومن خلال برنامج تواصل تشارك مجموعة من السيدات السعوديات مثيلاتهن من دول العالم في تنسيق الركن السعودي وبيع منتجاتنا الوطنية والمساهمة في تسويقها ليعود ريعها لأوجه الخير.
كما حرصت سموها على اختيار أجود المنتجات السعودية لعرضها بالشكل الذي يعكس تطور وحضارة المملكة فيجد زائر هذه السوق مختلف المعروضات التراثية مثل البخور وعطرالعود والسبح والدلال وفناجين القهوة العربية وغيرها من الأدوات المنزلية كما يخصص ركن آخر خاص بالمأكولات الشعبية السعودية. وفي العام الماضي حصد الجناح السعودي المركز الأول في الدخل والمبيعات من بين أكثر من 100 دولة مشاركة في المعرض. وقامت الأميرة فدوى بنت خالد بجولة على المعرض وأجنحة دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية المشاركة .

حفل استقبال بالسفارة
ومن ناحية أخرى أقامت صاحبة السمو الأميرة فدوى بنت خالد بن عبدالله المشرفة العامة على برنامج تواصل التطوعي حفل استقبال يوم الخميس الماضي في مقر سفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة على شرف جميع السعوديات المقيمات في المملكة المتحدة سواء للعمل أو الدراسة أو مرافقة أزواجهن المبتعثين.
وأكدت الأميرة فدوى في كلمة لها خلال اللقاء بأن هذه الدعوة تأتي بتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة بهدف توطيد أواصر التعاون والود والإخاء بين أفراد الجالية، والسفارة بيتهن الثاني في المملكة المتحدة. واضافت الأميرة فدوى بنت خالد أن مثل هذه المناسبات هي من الأنشطة التي يشجع سمو السفير على إقامتها لحرص سموه على أن تقدم السفارة كل ما من شأنه خدمة أفراد الجالية واستمرار التواصل . كما أكدت سمو الأميرة فدوى حرصها على استمرار هذه اللقاءات لأهميتها في دوام التواصل وفي معرفة المسائل التي تهم السعوديات حتى تتمكن السفارة من القيام بواجباتها نحوهن.
حضر حفل الاستقبال اكثر من مئتي سيدة سعودية حيث قامت الأميرة فدوى بالتحدث مع كل واحدة منهن والاستماع لمستجداتهن على الصعيد العلمي والمهني. في علاقة حميمة بين سموها والسعوديات المقيمات في المملكة المتحدة، مؤكدة حرصها وحرص سفارة خادم الحرمين الشريفين على راحتهن وأمنهن وتيسير مهمتهن والوقوف بجانبهن لتحقيق طموحاتهن في مسيرتهن العلمية