المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السروال المسروق .


طير حلحال
29/05/2012, 02:01 PM
السروال المسروق

يُـحدّثـني أحد كبار السن في قريتي أن هناك شخصاً قبل أكثر من خمسين سنة تقريـباً هبط أحد الأسواق ولم يكن معه ما يـتـقـضّى به لـبـيـته وحاول من هنا وهناك لعل أحد التّجار يُديـنّـه مبلغاً من المال ولكن دون جدوى ، وكان هذا الرجل يُريد أن يشتري من ضمن المقاضي سروال لأن سرواله الأول أصبح عديم الفائدة ومتـشقـق ولا يستطيع أن يحضر به إلى المسجد أو في المناسبات .

ذهب هذا الرجل إلى أماكن بـيع السراويل وحاول أن يشتري منهم سروال على أن يدفع لهم قيمته في الأسبوع المقبل ولكن باءت كل محاولاته بالفشل ، وفي غفلة من صاحب السراويل حيث كان مشغول بالبحث عن سروال لأحد الزبائن إقـتـنص هذا الرجل أحد السراويل خلسة ودون أن يراه صاحب السراويل ثم خبأه في قُـطـف كان بـيـده وذهب .

عندما وصل الرجل إلى بـيـتـه وهو فرحان بالسروال سألته كهلته كيف حصلت على قيمة السروال فأخبرها بالقصة كاملة ، ولكن للأسف الشديد فعندما أراد أن يـتـقـايـسه وجده صغير عليه ولا يفئ بالغرض المطلوب فـتـنـكّد وحزن لذلك .

كان لهذا الرجل ولد يـبلغ من العمر قرابة العشرين سنه ولكنه غير تكانه ويقط خيط وخيط ولديه علم بسالفة السروال وأن والده قد سرقه من صاحب السراويل .

أراد الرجل في الأسبوع الثاني أن يهبط للسوق من أجل أن يـبـيـع السروال ويأخذ بثمنه سروال آخر ولكنه كان خائفاً من صاحب السراويل أن يكتشف أن هناك سروال مسروق منه في الأسبوع الماضي وربما يـتعرّف على الرجل وعلى السروال وتصبح فضيحة له في السوق .

قرر هذا الرجل أن يُعطي إبنه الـنّـص لَـفّـة السروال لـيـبـيـعه في السوق وأن يُحظر قيمته كامله ليشتري بها سروال في الأسبوع الثاني ، وقد حدد الرجل قيمة السروال لإبنه بأن لا يـبـيـعه بأقل من تلك القيمة .

هبط الولد الـنّص لَـفّـة السوق ووضع السروال على كتفه وأخذ يدور في السوق ويُحرّج عليه ، وفي غفلة منه خطفه من فوق كتفه أحد الحرامية وهو لا يعلم بذلك ، وأستمر الـنّص لَـفّـة يُحرّج على السروال ولكن أحد المتسيوقين أستوقفه وقال له أين السروال الذي تُحرّج عليه ، فـنـظر إلى كـتـفه فلم يجد السروال وعرف أن أحداً قد سرقه منه .

رجع الولد الـنّص لَـفّـة إلى بـيـتـهم وعندما قابله والده سأله : هل بعت السروال ؟ فقال الولد نعم بعته !! فقال والده بكم بعته ؟ فقال الولد الـنّص لَـفّـة بعته برأس ماله !! فقال له والده يا حمار رأس ماله سِرْقـه !! فقال الولد حتى أنا راح مني سِـرْقـه فقد خطفه واحد من على كـتـفي وأنا أُحرّج عليه في السوق ،، وحق الناس للناس .
وطير يخطف طير وطير يصوصي .

آميــر الكـونـ
29/05/2012, 07:24 PM
هههههههههههه رائع باعه برأس ماله
تسلم على هذه القصة الممتعة ونتمنى منها المزيد
لك مني كل الشكر
آمير الكونتحيــــــــــــــــة

لؤلؤة زهران
30/05/2012, 12:04 AM
اخي الفاضل طير حلحال الله يعطيك العافيه وسلمت يداك عل طرح القصه القيمه
لاعدمنا هذا التميز المستمر لمواضيعك القيمه المميزه بروعة الاختيار
بنتظارجديدك بكل شووق..

ابوفيصل المنتظر
30/05/2012, 01:12 AM
اعادني هذا الموضوع الى الجلوس والقراءة رغما عني
حكاية رائعة تدل على شقافة الحياة سابقا
واعتقد لولا الحاجة الملحة لما سرق السروال مرتين
طير نشكرك وماشاء الله عليك تصوغها باسلوب روعة يجعلنا نقرأ بكل
تمعن ونحفظ كل مانقرأ
كل التحايا لك وللاخوة الكرام وردة