المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلطة الثوم


صقر الجنوب
31/08/2012, 10:28 AM
http://www.cookandeat-lebanese.com/Admin/DynamicImage.aspx?PHID=1&PageID=7648&Published=1

في كل منزل عربي، نأكل الثوم مع الدجاج والخبز والعديد من الوصفات الأخرى. نشتري الثوم من المطاعم أو المتاجر عادةً لكن الثوم المنزلي الصنع هو دائماً الأفضل.
http://www.cookandeat-lebanese.com/arabic/images/ingredients.gifhttp://www.cookandeat-lebanese.com/arabic/images/directions.gif

2 رأس ثوم، مقشّران
3 إلى 4 أكواب زيت نباتي (كانولا/زيت الذرة
مازولا/دوّار الشمس/السمسم/الفول السوداني)
1-2 ليمونة
½ إلى 1 ملعقة صغيرة ملح (حسب الرغبة)

يجب أن تكون جميع المكوّنات بدرجة حرارة الغرفة للحصول على نتيجة مضمونة أكثر ويجب أن تعمل محضّرة الطعام الكهربائية باستمرار وبنفس السرعة خلال العملية بأكملها.

إذا استغرق الخلط وقتاً طويلاً وسخن المزيج، فيمكن وقف محضّرة الطعام لبضع دقائق حتى يبرد.
نبدأ بهرس الثوم لنساعده على التفاعل مع الزيت بشكل أسرع داخل محضّرة الطعام.
نضيف الثوم المهروس والملح إلى محضّرة الطعام ونطحن لمدّة 1-3 دقائق حتى يبدأ الثوم بالتحوّل إلى قوام يشبه المعجون الناعم ولا تعود هناك أي قطع كبيرة من الثوم.
عند استخدام محضّرة طعام كبيرة، قد نضطرّ إلى وقفها عن الطحن وجرف الثوم من الجوانب إلى القاع عند الشفرات بضع مرات.
إضافة الزيت: إذا كان غطاء محضّرة الطعام كوباً بفتحة صغيرة في الأعلى كما الحال مع معظم محضّرات الطعام، فيمكن أن نسكب الزيت في ببطء، ¼ كوب تلو الآخر.
إذا لم تكن محضّرة الطعام مزوّدة بالكوب المثقوب فلا بأس؛ يمكن سكب الزيت ببطء شديد باستخدام أي وعاء بينما تدور محضّرة الطعام، ونتوقف عن السكب قليلاً بعد كل ¼ كوب.
بعد كل ¼ كوب، نترك محضّرة الطعام تدور لمدّة 1-3 دقائق لنسمح لمعجون الثوم بامتصاص الزيت الجديد.
بعد كل ½ كوب من الزيت، نضيف ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون (ليس أكثر) بينما تدور محضّرة الطعام لمدّة دقيقة أو دقيقتين حتى يمتص الخليط عصير الليمون.
نكرّر الخطوتين 5 و6 حتى نكون قد استخدمنا كامل كميّة الزيت. إذا بقيت كميّة من عصير الليمون فيمكن إضافتها في النهاية ولكن ببطء شديد ونتوقّف عن الإضافة بعد كل ملعقة صغيرة لنسمح للثوم بامتصاص عصير الليمون.
نوقف محضّرة الطعام ونتذوق معجون الثوم لنضبطه بدقة. إذا كان مذاقه حاداً جداً فيمكن إضافة المزيد من الزيت بنفس الطريقة المذكورة أعلاه.


بالرغم من أننا قد نحتاج إلى كميّة أقل من الثوم إلّا ان تحضير كميّة صغيرة قد يكون أصعب بكثير في محضّرة الطعام الكبيرة. إذا توفرت محضّرة طعام صغيرة أو استخدمنا بياض البيض النيء أو هرسنا الثوم يدوياً باستخدام مدقة الثوم، فيمكننا بهذه الحالات أن نحضّر كميّات أقلّ.

لؤلؤة زهران
01/09/2012, 02:03 AM
سلمت يداك مديرنا الفاضل على اختياراتك الراقيه
والف الف شكر على مجهودك الواضح لاثراء جميع الاقسام بكل جديد ومفيد
تحياتي وتقديري

rola
01/09/2012, 05:53 AM
جزاك الله خير على هذي السلطه