المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة عامة


المتميز
25/08/2005, 01:23 PM
اسرار وعجائب دمووووع الصالحين
عن ابى ذر رضى الله عنه قال:قال رسول اللهhttp://forum.amrkhaled.net/images/smilies/--mohammed--.gif <انى ارى ما لا ترون واسمع ما لا تسمعون ؛اطت السماء وحق لها ان تئط ؛ما فيها موضع اربع اصابع الا وملك واضع جبهته ساجدا لله .والله لو تعلمون ما اعلم لضحكتم قليلا ,ولبكيتم كثيرا , وما تلذذتم بالنساء على الفرش , ولخرجتم الى الصعدات تجأرون الى الله .لوددت انى شجره تعضد> صدق رسول اللهhttp://forum.amrkhaled.net/images/smilies/--mohammed--.gif . يا لروعة وجمال وجلال دموع الصالحين ., انها ليست من العيون مكفكفه فقط , بل هى من ثنايا القلب وحنايا القلب مسكوبه ,كـأنها حبات در ولؤلؤ منهمرة تترنم بتسابيح مع دقات الفؤاد ,فتعطى صدى بأنات يصل لعنان السماء معطرا بأريج الاخلاص والمحبه واليقين , انها دموع خشيه وحب ,دموع تغسل الذنب وتمحوه فتسمو الروح وتصفو النفس وينتشى القلب بتحقيق السعادةالتى لو يعلم الملوك طعمها لبارزوا اصحابها فى ايهم اكثر دمعا خشيه وحب لله عزوجل الحى الذى لا يموت وتعسا تعسا لمن يموت ولم يذق طعم لذة دموع الصالحين .اذا احبك انسان دلك على طريق الجنه والح عليك فى ذلك اما غير ذلك فهو شقى غافل ويتمنى ان تكون مثله
--------
دموع نبى الله آدم عليه السلام
بعد النعيم المقيم والسعادة فى جنة الرضوان تنقلب الامور على عقب بسبب حسد ابليس وحقده على ابينا آدم عليه السلام ,فابليس اعتبر ان آدم هو سبب طرده من رحمة الله , حينما امره الله بالسجود فأبى واستكبر ولم يكن من الطائعين غرورا وغطرسه فى تكبره بأنه مخلوق من نار وآدم مخلوق من نار ففكر عليه لعنة الله فى اغواء آدم .
روى عن مجاهد:ان آدم عليه السلام لما اكل من الشجره ,تساقط عنه جميع زينة الجنه فالتفت الى حواء باكيا , وقال :استعدى للخروج من جوار الله هذا اول شؤم المعصيه .فنكس رأسه يقول : العفو العفو , فقال الله عزوجل : ياآدم افرارا منى قال:بل حياءا منك يارب . فنزع جبريل التاج عن رأسه , وحل ميكائيل الاكليل من جبينه , فلما هبط من ملكوت القدس الى دار الجوع والمسغبه بكى على خطيئته مائة سنه :ياالله مائة سنه اين نحن من هذا بالله عليكم اين نحن؟ ولبث آدم فى السخطه سبعة ايام , ثم ان الله تعالى أطلعه فى اليوم السابع , وهو منكس رأسه محزون كظيم , فأوحى الله اليه :ياآدم !ما هذا الجهل الذى اراك فيه اليوم وما هذه البليه الت اجحف بك بلاؤها !قال آدم : عظمت مصيبتى يا الهى واحاطت بى خطيئتى , وخرجت من ملكوت ربى فأصبحت فى دار الهوان بعد الكرامه ,وفى دار الشقاوة بعد السعاده , وفى دار العناء والنصب بعد الخفض والدعه , وفى دار البلاء بعد العافيه , ودار الغرور بعد الامن ! فكيف لا ابكى على خطيئتى ؟ ام كيف لا تحزننى نفسى , ام كيف لى ان اجتبر هذه البليه والمصيبه ياالهى؟
قال الله تعالى:{الم اصطفك لنفسى , واحللتك دارى, واصطفيتك على خلقى, وخصصتك بكرامتى , والقيت عليك محبتى, وحذرتك سخطى ؟الم اباشرك بيدى ,وانفخ فيك من روحى, واسجد لك ملائكتى؟ألم تك جارى فى بحبوحة جنتى ,تتبوأحيث تشاء من كرامتى , فعصيت أمرى, ونسيت عهدى, وضيعت وصيتى؟فكيف تستنكر نقمتى ؟فوعزتى وجلالى لو ملأت الارض رجالا كلهم مثلك {يسبحون الليل والنهار لا يفترون}ثم عصونى لأنزلتهم منازل العاصين!
وانى قد رحمت ضعفك , واقلت عثرتك وقبلت توبتك وسمعت تضرعك وغفرت ذنبك.فقل: اله الا انت , سبحانك , اللهم وبحمدك ظلمت نفسى وعملت السوء فتب على انك انت التواب الرحيم .فقالها آدم ثم قال له ربه :قل: لا اله الا انت سبحانك,اللهم وبحمدك ظلمت نفسى , وعملت السوء فاغفر لى انك انت الغفور الرحيم فقالها آدم ثم قال له ربه :قل لا اله الا انت سبحانك ,اللهم وبحمدك ظلمت نفسى , وعملت السوء , فارحمنى انك انت ارحم الراحمين.
وكان آدم قد اشتد بكاؤه وحزنه لما كان من عظم مصيبته , حتى ان الملائكه لتحزن لحزنه وتبكى لبكائه ,فبكى على الجنه مائتى سنه,فبعث الله اليه بخيمه من خيام الجنه ,فوضعها له فى موضع الكعبه قبل ان تكون الكعبه. http://www.mojahid.net/up/files/dalia-1085705846.gif
هذا هو حال ابونا آدم عليه السلام خطيئه واحدة بكاها سنيييييييييين وسينييييييييييين وسينيييييييييين
وااااااااااااااااا أسفاه على حالنا وااااااااااااااأسفاه على حالنا ذنوبنا تغمرنا ولا نبالى نظلم ونجرح ونقطع ارحامنا ولا نبالى قلوبنا قست وتحجرت وعيوننا جفت ولا نبالى واااااااااا أسفاه.
اللهم لا تجعلنا ممن ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا.

المتميز
25/08/2005, 01:29 PM
اول الغيث قطرة وفى هذه عبره
سئل بشر بن الحارث :ما كان بدء امرك لان اسمك بين الناس كأنه اسم ولى؟قال:هذا من فضل الله ,وما اقول لكم ؟ كنت رجلا غيارا صاحب عصبيه,فجزت يوما , فاذا انا بقرطاس فى الطريق فرفعته,فاذا فيه{بسم الله الرحمن الرحيم} فمسحته وجعلته فى جيبى , وكان عندى درهمان ماكنت املك غيرهما . فذهبت الى العطارين فاشتريت بهما غاليه <نوع من الطيب> ومسحته فى القرطاس . فنمت تلك الليله , فرأيت فى المنام كأن قائلا يقول : يا بشر بن الحارث رفعت اسمنا عن الطريق وطيبته , لاطيبن اسمك فى الدنيا والآخرة.ثم كان ما كان . وحكى ان بشرا كان زمن لهوه فى داره وعنده رفقاؤه يشربون ويطيبون فاجتاز بهم رجل من الصالحين .فدق الباب :فخرجت اليه جاريه فقال لها : صاحب هذا الدار حر ام عبد ؟ قالت حر فقال صدقتى , ولو كان عبدا لاستعمل ادب العبوديه و ترك اللهو والطرب . فسمع بشر محاورتهما فسارع الى الباب حافيا حاسرا , وقد ولى الرجل فقال: للجاريه ويحك من كلمكى على الباب ؟فأخبرته بما جرى فقال اي ناحيه اخذ الرجل ؟ فقالت كذا فتبعه بشر حتى لحقه فقال له : ياسيدى انت الذى وقفت بالباب وخاطبت الجاريه ؟ فقال له نعم قال له: اعد على الكلام فأعادة عليه فمرغ بشر خديه على الارض وقال بل عبد .عبد ثم هام على وجهه حافيا حاسرا حتى عرف بالحفاه فقيل له لم لم تلبس نعلا؟ فقال لانى ما صالحنى مولاى الا وانا حاف . فلا ازول على هذة الحاله حتى الممات وكان بشرا كثير البكاء لاتفتر عيناه عن البكاء وكان يقول :والله لوددت ان ابكى حتى تنقطع دموعى ..؟.ثم ابكى دما حتى لا تبقى جارحه فى جسدى خوفا وطمعا ..وكان يقول من لم يستطع البكاء فليرحم الباكين .. فان الباكى انما يبكى لمعرفته بنفسه , وما جنى عليها . وجاء عظيم يقول : يا بشر انا اشتاق اليك وكنت اشتهى رؤيتك , فقال له:لكنى انا لا اشتاق لرؤيتك . وقال له عظنى فقال بشر:ابك فبما اعظك وامامك قبور وقصور ..يا هذا كيف بك اذا افاقك الحق بين يديه وسألك عن النقير <نقره صغيره فى ظهر النواة> والقطمير<القشه الرقيقه على النواه> والفتيل <الخيط الذى فى شق النواه> وانت عريان امام اهل الموقف ينظرون , فخفقت الرجل العبرة وامر لبشر بعطيه فردها عليه وقال: ردها الى من اخذتها منه قبل ان يطالبك بها اصحابها فى الآخرة فبكى الرجل وهو يسمع: دع الحرص على الدنيا ..وفى العيش لا تطمع ولا تجمع من المال ..فلا تدرى لمن تجمع
فان الرزق مقسوم ..وسوء الظن لا ينفع
فقير كل ذى حرص..غنى كل من يقنع
ياالله ...ياالله اين نحن من هذه الدموع الدموع التى تطفئ بحونا من النيران.. اللهم ارزقنا دمعتا من خشيتك

المتميز
25/08/2005, 01:38 PM
تأملوا معى هذا

قال قتادة: لما احتضر عامر بن قيس رحمه الله بكى فقيل :ما يبكيك؟قال:والله ما أبكى جزعا من الموت ولا حرصا على الدنيا,ولكن ابكى على ظمأ الهواجر وقيام الليل .
وقالت له امه يوما : ما للناس ينامون وانت لا تنام ؟, قال:ان جهنم لا تدعنى انام .

كانت معاذة العدويه:هى معاذة بنت عبد الله العدويه ,العابده العالمه البصريه>. كانت معاذة اذا جاء النهار قالت:هذا يومى الذى اموت فيه فما تنام حتى تمسى.واذا جاء الليل قالت:هذه ليلتى التى اموت فيها فلا تنام الا قليلا وهى تصلى وتبكى حتى تصبح .وكانت تقول :عجبا لعين تنام وقد علمت طول الرقود فى ظلمة القبر.
هذه العالمه العابده الخاشعه تقول ذلك فنحن ماذا نقول؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المتميز
25/08/2005, 01:42 PM
دموووع الصديق رضى الله عنها خوفا من الدنيا
عن زيد بن ارقم,ان ابا بكر رضى الله عنه استسقى<اى طلب شئ يشربه>فأتى باناء فيه ماء وعسل , فلما دنا من فيه بكى وابكى من حوله,فسكت وسكتوا ,ثم عاد فبكى حتى ظنوا ان لا يقدروا على مساءلته ,ثم مسح وجهه وافاق ,فقالوا ما هاجك على هذا البكاء؟!قال : كنت مع النبى صلى الله عليه وسلم وجعل يدفع عنه شيئا ويقول <اليك عنى اليك عنى > ولم ار معه احد : فقلت يارسول الله , اراك تدفع شيئا ولا ارى معك احدا , ؟فقالhttp://forum.amrkhaled.net/images/smilies/--mohammed--.gif هذه الدنيا تمثلت لى بما فيها ,فقلت لها : اليكى عنى فتنحت وقالت: اما والله لئن انفلت لاينفلت منى من بعدك فخشيت ان تكون قد لحقتنى , فذاك الذى ابكانى .
اى خشيه من ان تفتنه الدنيا بعد فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم .
وياااااااللعجب نحن نتهافت عليها ونلح ونتقاتل على زهرتها السامه التى اذا اينعت نعت , واذا كست اوكست , واذا ازهرت هرت واذا اوردت ردت موارد التهلكه , نتكالب عليها ونعلم ان لن نأخذ غير المقدر والمكتوب والاعجب اننا مهما استحوذنا منها من جاه او مال وبنون ومتاع فان المنون الذى يأتى بغته سيجعل الانسان يتخلى حتى عن الثوب والحذاء ولا عودة ولا رجاء والله اعلم بحال الوارث سيكون منفقا مستغلا ذلك فى خير او شر فتعسا تعسا للاشقياء الذين همهم هذه الدنيا الفانيه التى لو دامت لاحد لكانت اولى ان تدوم لنبينا وحبيبنا http://forum.amrkhaled.net/images/smilies/--mohammed--.gif


اللهم اجعل الدنيا فى ايدينا ولا تجعلها فى قلوب

المتميز
25/08/2005, 01:45 PM
دموووع بلال بن رباح مؤذن رسول اللهhttp://forum.amrkhaled.net/images/smilies/--mohammed--.gif

كان الفاروق عمر بن الخطاب اذا ذكر ابو بكر قال :<ابو بكر سيدنا واعتق سيدنا>يعنى بلالا ..وان رجل يلقبه عمر بسيدنا لهو رجل كريم وشأنه عظيم
انه مؤذن رسول الله . وانه العبد الذى كان يعذبه سيده بالحجاره الملتهبه ليردة عن دينه فيقول كلمته الشهيرة <احد احد>
كان يعيش عيشة الرقيق تمضى ايامه كلها متشابهه قاحله .لاحق له فى يومه ولا أمل فى غده , ولطالما سمع سيدة اميه وهو يتحدث مع اصدقائه وافراد قبيلته عن رسول الله حديثا يطفح غيظا وحقدا شديدا.
وذات يوم يبصر بلال نور الله فيذهب الى رسول الله ويعلن اسلامه ...ويتعرض لاقسى الوان التعذيب وهو صامد كالجبل , لقد وضع عريانا فوق الجمر , ويخرجونه فى الظهيرة الى الصحراء ويطرحونه على حصاها الملتهب وهو عريانثم يأتون بحجر مسعر كالحميم ينقله من مكانه بضعة رجال ويلقون به فوق جسده وصدرة..ويتكرر العذاب كل يوم وهو صامد ويرق قلب بعض معذبيه فيقولون له : اذكر اللات والعزى بكلمة خير ويتوسلون له فيرفض ان يقولهاويردد نشيده الخالد احد احد .
ويذهب اليهم ابو بكر الصديق رضى الله عنه وهم يعذبونه ويصيح بهم قائلا:<اتقتلون رجلا ان يقول ربى الله>؟!!ويطلب منهم شراءه فيطمع اميه فى بيعه ويشتريه ابو بكر بأضعاف ثمنه ويعتقه بعد ذلك وأخذ بلال مكانه بين الرجال والاحرار ..وحين كان ابو بكر يتأبط ذراع بلال منطلقا به قال له أميه : خذه فواللات والعزى ..لو أبيت الا ان تشتريه بأوقيه واحده لبعتكه بها ..ويجيب ابو بكر: فوالله لو ابيتم الا مائة اوقيه لدفعتها.
وبعد هجرة الرسول الى المدينه , يشرع رسول الله للصلاه ويقع الاختيار عللى بلال ليكون اول مؤذن للصلاه انه اختيار الرسول وينطلق بلال بصوته الندى يملأ الافئده ايمانا والاسماع روعه وهو ينادى الله اكبر
وتأتى غزوة بدر , والله بالغ امرة , ويخرج أمية للحرب .. ويسقط صريعا على يد بلال .
ويموت رأس الكفر تناوشه السيوف المسلمه انتقاما لبلال الذى صاح بعد قتله احد احدوتمضى الايام وتفتح مكه ويدخل الرسول صلى الله عليه وسلم مكه مصطحبا بلال .. لقد جاء الحق وزهق الباطل .
وعاش بلال يشهد المشاهد كلها مع رسول الله ويؤذن للصلاه ويحمى شعار هذا الدين العظيم ... حتى وصفه رسول الله بأنه رجل من أهل الجنه ..
وانتقل رسول الله الى الرفيق الاعلى ونهض بأمر المسلمين من بعده خليفته ابو بكر
ذهب بلال الى الصديق رضى الله عنه وقال له يا خليفة رسول الله ..انى سمعت رسول الله يقول افضل عمل المؤمن الجهاد فى سبيل الله
قال ابو بكر: فما تشاء يا بلال ؟ قال: اردت ان ارابط فى سبيل الله حتى اموت .. قال ابو بكر: ومن يؤذن لنا ؟!
قال بلال : وعيناه تفيضان من الدمع انى لا أؤذن لاحد بعد رسولل الله ..قال ابو بكر بل ابق وأذن لنا يا بلال .. قال بلال :ان كنت اعتقتنى لأكون لك فليكن ما تريد ..وان كنت اعتقتنى لله فدعنى وما أعتقتنى له .. قال ابو بكر : بل اعتقتك لله يا بلال .
وسافر بلال الى الشام حيث بقى بها مجاهدا مرابطا . وكان يتردد على المدينه من فترة لاخرى .. لم يعد يصدح بالآذان وذلك انه لم يكن ينطق فى آذانه <اشهد ان محمدا رسول الله>حتى تجيش به الذكريات فيختفى صوته تحت وقع اساه ,وتصيح بالكلمات دموعه وعبراته .
كان آخر آذان له ايام زار الشام خليفة المؤمنين الفاروق عمر وتوسل المسلمين اليه ان يحمل بلالا على ان يؤذن لهم صلاه واحده ..ودعا أمير المؤمنين بلالا وقد حان وقت الصلاه .ورجاه أن يؤذن لها , وصعد بلال وأذن ..فبكى الصحابه الذين كانوا أدركوا رسول الله وبلال يؤذن له..بكوا كما لم يبكوا من قبل ابدا
رحم الله بلال واسكنه فسيح جناته
وهكذا تكون دموووووووووووع الصالحي

صقر الجنوب
25/08/2005, 03:11 PM
جزاك الله خير واصل فهذا مانحتاجه

نبع الحنين
25/08/2005, 04:27 PM
جزاك الله خير ..............

الله يعطيك الف عافيه ...............